«محلي القطيف» يوصي بدراسة أوضاع المباني المدرسية المستأجرة

عبدالله العثمان

طباعة التعليقات

القطيفماجد الشبركة

أوصى المجلس المحلي في محافظة القطيف، بإعداد دراسة وافية ودقيقة عن المباني المدرسية المستأجرة للبنين والبنات في كافة مدن وأحياء ومناطق المحافظة، كما أوصى بإنشاء مبانٍ مدرسية حكومية في الأراضي الحكومية المتوفرة أو شراء أراضٍ، وذلك بعد مناقشته الاقتراح الذي قدمته اللجنه التعليمية في المحافظة، القاضي بإنشاء عدد من المشروعات. جاء ذلك خلال الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الثالث للسنة الـ11 للمجلس المحلي، التي عقدت أمس، برئاسة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي عبدالله بن سعد العثمان، وأكد فيها أن محافظة القطيف تحظى بمشروعات تنموية إيجابية ستساهم في تطوير المحافظة، وشدد على جميع الأعضاء دراسة الاحتياجات الجديدة من المشروعات ذات الأولوية لتحقيق الأهداف والمصلحة العامة التي تلبي طموح وتطلعات أهالي المحافظة.
وأكد المجلس أنه يتابع توفير أراضٍ لإنشاء مدارس حكومية في المناطق التي لا تتوفر فيها أراضٍ حكومية، التي ستساهم في تهيئة البيئة التربوية المناسبة للطلبة والطالبات. وأوصى المجلس بأن تقوم البلدية بإنشاء أسواق للخضار في المحافظة، وذلك وفقاً للدراسة التي قدمتها لجنة الخدمات العامة والمرافق في المجلس، لتطوير أسواق الخضار ومشروعات النفع العام، التي راعت كافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية.
كما أوصى المجلس بإنشاء مركز للهلال الأحمر في بلدة أم الساهك، على الأرض التي يجري تسليمها من قِبل بلدية المحافظة، وأكد المجلس على اللجان الصحية تقديم دراسة توضح مدى احتياج مراكز الرعاية الصحية الأولية لإنشاء أقسامٍ للإسعاف تعمل على مدار الساعة، وتقديمها للمجلس في جلسته المقبلة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٢-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...