تدشين مشروع تطوير شاطئي الأمواج والمرجان في نصف القمر

324174.jpg
طباعة التعليقات

الدمامفهد الحشام

دشن أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي صباح أمس مشروع تطوير شاطئي الأمواج والمرجان في شاطئ نصف القمر، ذلك بحضور وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالله القرني، ونائب رئيس المجلس البلدي في حاضرة الدمام محمد بن يوسف الدوسري، ومدير عام الدراسات والإشراف المهندس محسن العريني، وعدد من رؤساء البلديات وبعض منسوبي الأمانة، وذلك ضمن مشروع التطوير لشاطئ نصف القمر.
وبعد أن أزاح أمين المنطقة الستار عن اللوحة التذكارية لشاطئ الأمواج قام بجولة شملت كافة أرجاء الشاطئ، واستمع إلى شرح مفصل عن كافة مرافقه من قبل رئيس بلدية الظهران المهندس صالح القرني. وكشف أمين المنطقة، عقب تدشينه للمشروع، عن انتهاء كافة مراحل تطوير شاطئ نصف القمر الذي شملت مداخله الخمسة، موضحا أن هناك أفكاراً يتم دراستها حاليا فيما يخص زيادة المسطحات الخضراء على الشاطئ وبعض الفرص الاستثمارية، منوها أن شاطئ نصف القمر الآن يعد أطول شاطئ مطور ويضم كافة الخدمات على مستوى شواطئ المملكة بطول 24) كلم، داعيا في الوقت ذاته عموم الزوار للمحافظة على تلك المكتسبات والمنجزات لتستفيد منها كافة فئات المجتمع بشكل مستمر.
وبيّن أن الأمانة تواصل تنفيذ استراتيجيتها الثابتة في مجال تطوير الزراعات التجميلية وإنشاء الشواطئ والواجهات البحرية والحدائق والساحات البلدية المفتوحة التي تخدم المواطنين والمقيمين من المشروعات. وأضاف أن هذا المشروع يعد تطويرا قصير المدى بينما يجري حاليا العمل على مشروع مدينة نصف القمر، التي ستكون المركز السياحي والترفيهي للمنطقة، وينبثق عنها مخطط إرشادي استراتيجي شامل ومتكامل ومندمج مع المخطط الهيكلي لحاضرة الدمام، بحيث تكون المدينة متكاملة مع مدن الحاضرة الأخرى ضمن نسيج عمراني ووظيفي شامل بمساحة تقدر بـ 250 كيلو متراً مربعاً.
من جانبه نوّه رئيس بلدية الظهران المهندس صالح القرني، إلى حرص الأمانة على تهيئة وتطوير المداخل الشاطئية المتاحة للعموم لتوفير الخدمات البلدية والمواقع الاستثمارية .

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٦) صفحة (٥) بتاريخ (١٤-١١-٢٠١٢)