«بلدي بقيق» يطالب «الكهرباء» بتحويل خطوط الضغط العالي إلى أرضية

طباعة ١ تعليق

بقيقمحمد آل مهري

طالب المجلس البلدي في محافظة بقيق، شركة الكهرباء بتحويل خطوط الضغط العالي الهوائية في الهجر والمراكز التابعة للمحافظة إلى خطوط أرضية بعد مأساة حريق عين دار الذي نتج عنه وفاة 24 وإصابة 32 شخصاً أغلبهم من النساء والأطفال. وعقد المجلس جلسته الاعتيادية رقم 14 صباح أمس، برئاسة رئيس المجلس المسفر الدوسري، وحضور جميع الأعضاء.
وتطرق الدوسري إلى الحدث الجلل الذي أودى بحياة 24 شخصاً في عين دار الجديدة وأخذ العبرة من هذه الحادثة. وطالب المجلس شركة سكيكو بتحويل جميع الخطوط الهوائية إلى أرضية وإعادة دراسة محولات وغرف الكهرباء الواقعة داخل الأحياء السكنية ومدى خطورتها. وطرح أعضاء المجلس خلال الجلسة بعض المقترحات التي من أهمها معرفة مواقع تجمع السيول والوقوف عليها ميدانياً، وتكثيف الاستعدادت في حال هطول الأمطار، والعمل على غرفة عمليات مشتركة في حالة الطوارئ، وتمت مناقشة ووضع جدول زمني لكل مشروع والتركيز على أولوية المشروعات وعمل ورشة عمل تعقد أسبوعياً.
من جانبه أوضح رئيس البلدية المهندس سلطان بن حامد الزايدي، أن ما يطرحه أعضاء المجلس من مقترحات يعتبر في الحسبان وتعاونه يؤدي إلى نجاح تنفيذ الخطط المستقبلية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٦) صفحة (٦) بتاريخ (١٤-١١-٢٠١٢)