مشروع المياه الجوفية يستغرق ثمانية أشهر.. وآل الشيخ: مطالب الحي ستُلبى

القوارض والنفايات ترهق «أجاويد جدة»

324232.jpg
طباعة التعليقات

جدةمحمد النغيص

اشتكى سكان حي الأجاويد، جنوب جدة، من تجاهل البلدية لمطالبهم بالاهتمام بالحي بعد أن غزته القوارض، وانتشرت فيه الروائح الكريهة، فضلا عن المياه الجوفية التي وصلت إلى المنازل. وقال عدد من السكان لـ»الشرق» إن الأوضاع الحالية للحي سيئة للغاية، وبحاجة للتدخل السريع من الأمانة قبل أن تخرج عن السيطرة.
وذكر كل من فهد العلي، وأحمد الغامدي، وفهد الزهراني، أن الطرق أصبحت غير مؤهلة للسير إلا للشاحنات الكبيرة بسبب المياه الجوفية التي حوَّلتها إلى برك. مشيرين إلى أن حداثة تجربة رئيس البلدية ربما تكون السبب في عدم تمكنه من التعامل مع مطالب السكان كما ينبغي، حيث كان من المفترض، على الأقل، أن يتجاوب مع بعضها أو يقوم بتخصيص شاحنة لإزالة النفايات في بعض مواقع الحي التي تبقى فيها شهرا كاملا.
وأوضح رئيس بلدية الجنوب المهندس فهد الشيخ، أن مشروع المياه الجوفية في حيي الأجاويد والسنابل، لم ينته حتى الآن، وبالتالي فإن السفلتة ستتأخر حتى يتم إنجازه. وذكر أنه سيتم التعامل بسرعة مع مطالب السكان، من حيث توفير حاويات ومركبات للنظافة عبر الشركة المسؤولة عن الموقع.
أما مدير وحدة المياه في محافظة جدة المهندس عبدالله العساف، فذكر أن مشروع المياه الجوفية في حيي السنابل والأجاويد تمت ترسيته على المقاول منذ أسبوع، وسيستلم الموقع خلال الأيام المقبلة، حتى يبدأ العمل فيه، ومن المفترض أن يستغرق ثمانية أشهر.
وكان وكيل الأمين لخدمات النظافة في الأمانة المهندس علي الغامدي، قد قال لـ»الشرق» إن أحياء جنوب جدة، خاصة الخمرة والأجاويد لا تعاني من أي مشكلات في النظافة، وأن هناك تعاونا بين سكان الأحياء في هذا الجانب.

المياه الجوفية أعاقت استكمال سفلتة الطرق (تصوير: مروان العريشي)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٨) صفحة (٧) بتاريخ (١٦-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...