«التعليم» تعلق الدراسة بعد أن غمرت مياه المجاري غرف محولات الكهرباء

«الدفاع المدني» في بقيق يرفض إعادة التيار الكهربائي لمدرسة الدغيمية

الكيابل الكهربائية مغطاة بالمياه داخل غرف التفتيش (الشرق)

طباعة التعليقات

بقيقمحمد آل مهري

علقت إدارة التربية والتعليم بالشرقية الدراسة في المدرسة الابتدائية والمتوسطة للبنات بهجرة الدغيمية بعد رفض إدارة الدفاع المدني في بقيق إعادة التيار الكهربائي لها بسبب تسرب مياه المجاري إلى غرفة محولات الكهرباء وغرفة تفتيش الكيابل الكهربائية بالمدرسة وارتفاعها لأكثر من عشرين سم. وأوضحت مصادر أن إدارة التربية والتعليم أوقفت الدراسة منذ الثلاثاء قبل الماضي، كما قامت بتشكيل لجنة صيانة من الإدارة وشركة الكهرباء للوقوف على المشكلة وحلها بشكل دائم، لافتةً إلى أن اللجنة أرسلت خطاباً إلى الدفاع المدني في بقيق يفيد بطفح مياه المجاري وتسربها إلى غرف الكهرباء، وأن هذا التسرب لا يشكل خطراً لوجود عوازل على الأسلاك الكهربائية بغرف التفتيش، بالإضافة إلى شفط المجاري باستمرار من قبل بلدية بقيق.
وبينت المصادر أن إدارة الدفاع المدني رفضت إعادة التيار الكهربائي للمدرسة، بعد أن تبين لمفتشي الدفاع المدني أن المياة ما زالت داخل غرف المحولات الكهربائية، وإن جميع الكيابل مغطاة بالمياه الأمر الذي يشكل خطراً على حياة الطالبات والمعلمات.
وقالت المصادر إن إدارة الدفاع المدني قامت بمطالبة التربية والتعليم وشركة الكهرباء بحل جذري لوضع المدرسة قبل إعادة التيار الكهربائي، كما قامت بمخاطبة محافظ بقيق سليمان بن حمد بن جبرين لمتابعة الوضع وتوجيه الجهات المعنية لحل المشكلة التي تؤرق أهالي الطالبات.
ورفض مندوب شركة الكهرباء التعليق على تساؤل» الشرق» عن الكيابل الكهربائية التي غمرتها المياه والتقرير الذي أرسلته الكهرباء للدفاع المدني بعدم وجود خطورة، واكتفى بقوله «لم يرسل أي تقرير». ومن جهته أوضح غريب بن ناصر القحطاني من سكان الدغيمية أن الدراسة توقفت في المدرسة لمدة ثمانية أيام بسبب طفح المياه بالمدرسة التي تم بناؤها.
وأكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد على بن سعد القحطاني أن الدفاع المدني لن يعيد التيار الكهربائي حتى يتم شفط المياه ومعالجة التسرب.

في انتظار المتحدث

«الشرق» اتصلت وأرسلت رسالة نصية للمتحدث الإعلامي لإدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية خالد الحماد للتوضيح ولكنه لم يرد.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٨) صفحة (٨) بتاريخ (١٦-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...