عانت من عنف استمر خمس سنوات وتجاهلتها الشؤون الاجتماعية حين طلبت حمايتها

أمير عسير يوجّه بتسلم معنفة «وادي بن هشبل» وبناتها ويأمر بسرعة بت الشؤون الاجتماعية في قضيتها

طباعة ٣ تعليقات

وادي بن هشبلمحمد البجادي

الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز

وجّه أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بتسلم معنفةٍ من مركز وادي بن هشبل، وإيوائها، وحمايتها وبناتها الثلاث، وسرعة البت في قضيتها من قبل مدير عام الشؤون الاجتماعية في عسير رئيس لجنة الحماية الأسرية والاجتماعية لحمايتها وبناتها الثلاث من قسوة معاملة زوجها، واعتدائه عليها بالضرب والعنف الجسدي، وتهديده لها بالسفر إلى بلدها، وقيامه بسحب إثباتاتها.
وأوضح المحامي خالد الشهراني، المسؤول عن قضية المعنفة، أن المعنفة (ر.م.ع) من جنسية عربية، وتبلغ من العمر 35 عاما، ومتزوجة من مواطن سعودي، وهي أم لثلاث بنات. وقال إنها عانت من سوء معاملة زوجها، وقسوته عليها، والاعتداء المستمر عليها بالضرب منذ أكثر من خمس سنوات. وبيّن أنها تقدمت بشكوى إلى الجهات المسؤولة منذ تعرضها للعنف، وأنها أخذت تعهدات عليه، وقد تم الصلح بينهما، ولكن ذلك لم يجدِ، حيث استمر الوضع على ما هو عليه إلى أن لجأت إلى مركز الإمارة والشرطة في المنطقة، حيث طالبت بحمايتها وبناتها من عنف زوجها وتهديداته المتكررة.
وأكد المحامي أن الشؤون الاجتماعية، التي تم توجيه أكثر من خطاب وشكوى وبلاغ لها بخصوص الضرر الذي لحق بالمعنفة وما تعرضت له وبناتها من اعتداء وسوء معاملة، لم تقم بواجبها، ولم تتحرك للتحقيق في ذلك أو توفير الحماية للزوجة، مشيراً إلى أن لجنة الحماية الأسرية تأخرت في تسلمها وحمايتها.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٤٨) صفحة (٥) بتاريخ (١٦-١١-٢٠١٢)