فرع «التجارة» يرفع تقريره لإمارة المنطقة.. ولا مخالفات في الأسعار حتى أمس

آل عباس لـ الشرق: انفراج أزمة الغاز في نجران تدريجياً .. والنقص موجود

محل بيع غاز مملوء بالأسطوانات المعبأة (تصوير :عبدالله فراج)

طباعة التعليقات

نجرانعلي الحياني، محمد الحارث

قال مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بنجران صالح بن مصلح آل عباس لـ «الشرق» إن أزمة الغاز بدأت في الانفراج تدريجياً في اليومين الماضيين إلا أن النقص لايزال موجوداً. وأوضح آل عباس أن النقص ليس مثل السابق ويتركز في مناطق ذات كثافة سكانية هي في «حي الفهد، وحي الفيصلية، وحي الأمير مشعل».
وأرجع آل عباس الأزمة إلى شركة الغاز فرع المنطقة الجنوبية فهي كانت في السابق تحمّل الأسطوانات في نفس اليوم التي تصل إليهم الشاحنة ولكن أصبحت الآن تتأخر في التعبئة إلى يومين تقريباًَ، مشيراً إلى أنه تم رفع تقرير إلى إمارة منطقة نجران لاتخاذ ما تراه مناسباً.
واختتم آل عباس حديثه بأن فرع الوزارة في المنطقة قد عمل خطة رقابية مكثفة على جميع شاحنات التوزيع ونقاط البيع ومراقبة أسعار البيع للمستهلك ولم يتم رصد أي مخالفة حتى الآن ولله الحمد.
وأهاب آل عباس بالمواطنين بالحرص وعدم المساهمة في أي مخالفة وإذا وجد مثل ذلك عليهم إبلاغ الفرع أو المراقبين الميدانيين لقطع أي نية عملية استغلال لمثل ذلك.
انفرجت أزمة الغاز التي عاشتها نجران في اليومين الماضيين بعد انقطاع الإمداد من شركة الغاز بفرع الجنوبية، وعاودت محلات بيع الغاز نشاطها بعد أن نشط الموزعون في إمدادهم بالغاز منذ الساعات الأولى من صباح أمس.
إلى ذلك شوهدت شاحنات أسطوانات الغاز المعبأة في أماكن متفرقة في المنطقة لتعويض نقص الغاز الحاصل، ورصدت «الشرق» توزيع الغاز على المحلات، ما أشعر المواطنين بالارتياح.
وكشف أحد موزعي الغاز أن الشركة فتحت المجال للموزعين بتحميل كميات لا محدودة بعد أن سمح أمير عسير ببيع الأسطوانات القديمة، مشيرا أن الأسطوانات الجديدة لم تصل إلى نجران وأن جميع الأسطوانات المستعملة قديمة.
وكانت «الشرق» في عددها أمس رصدت أزمة غاز في نجران أغلقت على إثرها أغلب محلات الغاز في المنطقة وتأثر بها عدد من المطاعم والمحلات التجارية.

رافعة تقوم بإنزال كميات الغاز في أحد محلات البيع

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٥١) صفحة (١٠) بتاريخ (١٩-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...