القرشي لمسؤولي نجران: أجيبوا على هواتفكم

د.عبدالرحمن القرشي خلال الندوة (تصوير: عبدالله فراج)

طباعة التعليقات

نجرانعلي الحياني

طالب عميد كلية المجتمع بجامعة نجران الدكتور عبدالرحمن القرشي مسؤولي الإدارات الحكومية بالمنطقة خاصة الخدمية منها بالإجابة على هواتفهم التي لا يطلبها المواطن إلا للحاجة أو المساعدة، وقال»اجيبوا على هواتفكم»، معتبراً أن التعامل المرن من جانب المسؤولين مع المواطنين هو وعي اجتماعي يجب نشره بين أفراد المجتمع.
وانتقد القرشي بعض التصرفات التي يرى أنها غير محسوبة على المجتمع بأكمله مثل: عكس الطريق، عدم ربط حزام الأمان، اللامبالاة في التصرفات اليومية.
ولفت القرشي إلى أرقام الوفيات بالمملكة نتيجة الحوادث المرورية التي تصل إلى عشرين حالة يومياً مطالباً رجال الأعمال في نجران بالمساهمة في الحد من هذه الحوادث والتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وبناء جسور مشاة تخدم المواطنين وتخفف من حوادث الدهس بالمنطقة.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها القرشي في الندوة التي أقامتها جمعية «واعي» بقاعة الحمرور بالغرفة التجارية الصناعية بنجران قبل يومين بعنوان «الوطنية حقوق وواجبات» بحضور وكيل إمارة منطقة نجران المساعد عبدالله بن دليم القحطاني وعدد من مسؤولي المنطقة، ووكيل شؤون عمادة المكتبات بجامعة نجران الدكتور سعد الحميدي ومدير الجمعية بالمنطقة سعود الشمراني.
وتحدث الشمراني عن حقوق الوطن على المواطن وما يجب أن يقدمه من اهتمام في مدينته وفي أداء عمله بكل أمانة موجهاً انتقاداً لما تقوم به فئة من شباب الوطن من أعمال غير منظمة في احتفالات اليوم الوطني، مقدماً عدداً من المقترحات التي تستهدف أولئك الشباب بإقامة برامج بيئية وثقافية والتي تؤدي إلى كسبهم واستثمار تلك الفرحة فيما يخدم هذا الوطن الغالي.
فيما نوه رئيس مجلس إدارة فرع جمعية «واعي» بنجران حمد بن عايض آل فهاد بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ودعمها للجمعيات الخيرية للقيام بواجبها وأعمالها ورسالتها تجاه المجتمع، مشيراً إلى أن الجمعية تهتم بنشر الوعي السلوكي والحضاري بين أفراد المجتمع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٥٦) صفحة (٦) بتاريخ (٢٤-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...