المدارس الأهلية في المدينة: نواجه صعوبات لتحقيق اشتراطات الوزارة

332050.jpg
طباعة التعليقات

المدينة المنورةتركي الصاعدي

بحث لقاء مدير التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة ناصر العبدالكريم، مع ملاك ومديري المدارس الأهلية في المنطقة أمس الأول، اشتراطات السلامة، وصعوبة الحصول على تصاريح فتح المدارس في الأحياء، واشتراط إسناد تدريس مواد التربية الإسلامية للمعلمين السعوديين. كما ناقش اللقاء، الذي عُقد في مجمع مدارس المنارات الأهلية ونقل عبر الدارة التليفزيونية للقاعة النسائية، موضوعات استكمال تسجيل شاغلي الوظائف التعليمية في صندوق الموارد البشرية، والاستغناء عن المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية دون التنسيق مع إدارة التعليم، إضافة إلى الصعوبات التي تواجه ملاك رياض الأطفال، والمطالبة بإيجاد لجان اختبارات المقابلات الشخصية داخل المدارس الأهلية والأجنبية، بالتنسيق بين التعليم الأهلي والإشراف التربوي.
من جانبه، أوضح مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي عبدالله الكويتي، أن اللقاء يأتي ضمن الخطة التشغيلية للإدارة، ويهدف إلى التحاور والتشاور وتبادل الخبرات سعياً للوصول إلى إيجاد بيئة تعليمية محفزة تحقق رسالة التربية والتعليم وجودته.
وفي كلمة ملاك المدارس أشار الدكتور نايف الدعيس إلى صعوبة تحقيق اشتراطات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بالمدارس الأهلية وما يخص اشتراطات الدفاع المدني ومكتب العمل. وفي ختام اللقاء أكد العبدالكريم أن التعليم الأهلي شريك استراتيجي للتعليم الحكومي في تحقيق الأهداف ونقل التعليم نقلة نوعية تتواكب مع أهداف التعليم بالمملكة. وأكد بالرفع بجميع مطالب ملاك ومالكات المدارس الأهلية في هذا اللقاء للجهة المعنية في الوزارة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٥٦) صفحة (٦) بتاريخ (٢٤-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...