أصبحت مأوى للعمالة المخالفة وترويج الممنوعات على مدى ثلاثين عاماً

المنازل المهجورة تقلق سكان القريفة في حفر الباطن.. والبلدية لا ترد

بركة مكشوفة في أحد البيوت المهجورة في حي القريفة (تصوير: أحمد الدشن)

طباعة التعليقات

حفر الباطنأحمد الدشن

باتت المنازل المهجورة تشكل خطراً حقيقياً على أهالي حارة (القريفة) في حي العزيزية في محافظة حفر الباطن، بعد أن أصبحت ملاذاً آمناً للعمالة المخالفة والهاربين من قبضة العدالة والمتخفين عن أنظار القانون والأجهزة الأمنية، الأمر الذي سبب قلقاً لأهالي الحي خوفاً على أنفسهم وأبنائهم، خصوصاً أن هذه المنازل تضم داخلها كثيراً من البرك والحفر المكشوفة التي تهدد سلامة الصغار والكبار على حد سواء.
وطالب عدد من سكان القريفة «الشرق» بإجراء جولة ميدانية داخل هذه المنازل وتسليط الضوء على معاناة الأهالي جراء ترك أكثر من خمسة منازل مهجورة وسط الحي تجاوز عمرها ثلاثين عاماً دون أي تحرك من قِبل الأجهزة المعنية في المحافظة لإزالتها.
يقول المواطن حمود الحمود، أحد سكان الحي، إن المنازل المهجورة أصبحت مأوى للعمالة المخالفة وبعض عمال الشركات لإخفاء ما لديهم من مسروقات وبعض الشباب الذين يأتون من أحياء أخرى للتخفي فيها، وأضاف «دائماً ما نشاهد حرائق في هذه البيوت التي تجاور منازلنا وندرك حينها أن العمالة التي ترتادها قامت بإحراق ممنوعات كانت في حوزتهم».
كما أوضح لـ»الشرق» خالد المطيري أن السكان طالبوا بلدية حفر الباطن مراراً بغلق هذه المنازل للمصلحة العامة، ولفت إلى أنه خلال الفترة الماضية تم العثور على خادمة هاربة كانت مختبئة في أحد تلك المنازل المهجورة، وجرى إبلاغ الدوريات الأمنية وتم تسليمها لهم.
وقال المواطن علي الشمراني إن سكان الحي يتناقلون بينهم سماعهم أصوات عالية وضحكات غريبة تصدر من تلك المنازل المهجورة في بعض الليالي، ما يسبب لهم قلقاً وخوفاً.
بدورها، وجهت «الشرق» استفساراً للعلاقات العامة والإعلام في بلدية حفر الباطن حول عدم إزالة هذه المنازل رغم مطالبات الأهالي، إلا أن الرد لم يأتِ على الرغم من مرور أكثر من ثلاثة أسابيع على إرسال الاستفسار.
إلى ذلك أكد مصدر في الدفاع المدني في حفر الباطن أن هناك لجنة مشكلة من إمارة المحافظة والبلدية والدفاع المدني وبعض الجهات الخدمية لإزالة المباني المهجورة والآيلة للسقوط في المحافظة، مشيراً إلى أن اللجنة تقوم بدورها بمخاطبة أصحاب المباني لإزالتها، وفي حال عدم تجاوبهم فإن البلدية تقوم بإزالتها مادامت تقع داخل الأحياء السكنية، وقال إن اللجنة لم يصلها أي شكوى بشأن المنازل المهجورة في القريفة.

المنازل المهجورة تشكل خطراً على أهالي الحي

صف من المنازل المهجورة في (قريفة حفر الباطن) (الشرق)

المنازل المهجورة تبدو مرعبة من الداخل

عدة منازل مهجورة تقع في قلب الحي

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٥٨) صفحة (٨) بتاريخ (٢٦-١١-٢٠١٢)