الأمير فيصل بن خالد يرعى حفل جائزة أبها في المفتاحة.. غداً

عسير تطلق أول مجلس لتعزيز الصحة العامة بالمملكة

أمير عسير يتوسط أعضاء مجلس تعزيز الصحة (الشرق)

طباعة التعليقات

أبهاالشرق

شدد أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد على ضرورة رفع معدل الوعي الصحي، من خلال تثقيف المجتمع، وتعريف أفراده بالأسس والضوابط الصحية السليمة، والمساهمة في تعزيز الصحة العامة، وتقديم الخدمات الصحية المتوافقة مع الخطط والاستراتيجيات الموضوعة لرفع مستواها.
جاء ذلك لدى ترؤسه أمس اجتماع مجلس تعزيز الصحة العامة في قاعة الاجتماعات بالإمارة، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة.
وأشار إلى أن نشر الثقافة العامة لدى المجتمع وتعزيزها، أولوية قصوى للرفع من الوعي الصحي لدى الأفراد والحفاظ عليهم من أي اختلال قد يحدث، وأن الشراكة المجتمعية فيما بين الأفراد والمؤسسات وتفعيل هذا الدور من شأنها الارتقاء بمفاهيم الصحة العامة لدى الأفراد.
من جهته قدّم مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم الحفظي عرضاً موجزاً عن سبل تعزيز الصحة، والطرق التي تمكّن الأفراد والأسر والمجتمعات من تعزيز المستوى الصحي لديهم بشكل تكاملي، وكذلك دعم عيادات تعزيز الصحة بالمراكز الصحية، ودعم برامج البحوث والتدريب. مشيرا إلى أن حرص أمير المنطقة على تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين كان من بين أسباب ولادة هذا المجلس، الذي سيكون نواة لمجالس أخرى في المناطق.
بعد ذلك ناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تحدثت عن تجربة عسير في تعزيز الصحة العامة، وتشكيل اللجان.
من جهة أخرى يرعى أمير منطقة عسير رئيس مجلس جائزة أبها غدا حفل جائزة أبها السنوي لعام 1432 / 1433هـ وذلك على مسرح الملك فهد الثقافي بالمفتاحة، بحضور عدد من المسؤولين والعلماء ونخبة من الرواد البارزين في المجالات العلمية والثقافية والإعلامية على مستوى المملكة.

أبرز أهداف المجلس

وضع الأنظمة واللوائح والتعليمات والشراكة في التخطيط لبرنامج تعزيز الصحة. تمكين الأفراد والأسر والمجتمعات من تعزيز صحتهم بشكل تكاملي مع كافة أطر النظم الصحية المعمول بها.التركيز على دور حماية صحة الأسرة والمجتمع . إدماج المعنيين من المترددين على الرعاية الأولية من فئات المجتمع المختلفة في برامج تعزيز الصحة المختلفة . استخدام كافة الوسائل المعززة للصحة لخفض معدلات حدوث الأمراض غير المعدية وتحقيق الصحة النفسية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٥٨) صفحة (٥) بتاريخ (٢٦-١١-٢٠١٢)