مقاولون مخالفون يزعجون السكان في عطلة الأسبوع.. والبلدية: لا يحق لنا منعهم

أعمال البناء تتواصل في حي العليا بالخبر                                                               (الشرق)
طباعة التعليقات

الدماممحمد ملاح

ارتفعت الأصوات المنادية بوقف بعض المقاولين، الذين يتعمدون مخالفة أنظمة العمل بممارسة أعمال البناء والصيانة في عطلة نهاية الأسبوع في المنطقة الشرقية.
وأوضح سكان التقتهم «الشرق» في حي النخيل وسط الدمام، وحي العليا في الخبر، أن بعض مقاولي المنشآت والمشروعات في الأحياء السكنية لجأوا إلى مواصلة أعمالهم على مدار أيام الأسبوع من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، بحجة أنهم مرتبطون بأعمال كثيرة ومتوزعة في أحياء مختلفة، الأمر الذي يتطلب منهم إنجازا أسرع لاستدراكها جميعا.
وأشاروا إلى أن مقاولين مخالفين لأنظمة العمل أصبحوا يستغلون ما تشهده المنطقة من نهضة عمرانية واسعة في ارتباطهم بأعمال بالباطن ضمن مشروعات خدمية ومشروعات خاصة لتحقيق فوائد شخصية.
وطالب السكان بوضع حد لتلك التجاوزات التي باتت تزعجهم، مؤكدين أن عطلة نهاية الأسبوع حق شخصي للعاملين، وفرصة للراحة من تبعات العمل طيلة أيام الأسبوع، إلا أن بعض المقاولين يربكون تلك الراحة بأعمالهم المتواصلة.
من جهته، بيّن رئيس بلدية وسط الدمام المهندس زياد السويدان، أن البلدية تتدخل في مثل هذه الظروف لمنع الإزعاجات الحاصلة جراء أعمال البناء والصيانة «بطرق ودية»، مشيرا إلى أنه إذا لم يحصل تجاوب من المقاول أو صاحب العمل فإنه يحق للمتضررين من السكان أن يبلِّغوا الجهات الأمنية المعنية أو إمارة الشرقية، وأضاف «دور البلدية يقتصر على إصدار تراخيص البناء، ولا يحق لها اتخاذ قرار يمنع عمل المقاول في أيٍّ من أيام الأسبوع».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٦٢) صفحة (٨) بتاريخ (٣٠-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...