الحواسي يتفقد المشروعات الصحية بجازان.. ويكشف: مستشفى شرق المنطقة بسعة 300 سرير

نائب الوزير خلال تفقده بعض االمشاريع (الشرق)

طباعة ١ تعليق

جازانمحمد الكعبي

أكد نائب وزير الصحة الدكتور منصور بن ناصر الحواسي أن منطقة جازان مقبلة على نقلة نوعية في الخدمات الصحية وخاصة بعد الشروع في تنفيذ مشروع مستشفى جازان التخصصي بسعة 500 سرير.
ويطل المشروع على واجهة بحرية بطول كيلومتر تقريبا ما سيجذب الكوادر الطبية المتميزة.
ولفت الحواسي إلى أن وزارة الصحة دأبت على تعزيز المستشفى التخصصي بمركزين للأورام وأمراض وجراحات القلب بسعة مائة سرير لكل منهما سعيا من الوزارة لاكتمال منظومة الرعاية الصحية الشاملة التي تلبي احتياجات المواطن في جازان أسوة ببقية مناطق المملكة.
وبشر الحواسي أبناء منطقة جازان بتبني الوزارة مشروع مستشفى شرق جازان بسعة 300 سرير لخدمة المناطق الجبلية واعتماد ثمانية مستودعات طبية بأحدث المواصفات لدعم المنطقة واعتماد تجهيزات إضافية للمنطقة بما قيمته مائة مليون ريال، تشمل أجهزة متطورة للرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية وغيرها من التجهيزات بمستشفيات المنطقة.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية أمس، مع وفد مكون من مستشار وزير الصحة لشؤون المناطق ووكيل الوزارة للرعاية الصحية الأولية ومدير عام المستشفيات بالوزارة ومدير عام المشاريع بالوزارة ومدير الإدارة العامة للأمراض المعدية وشملت كافة المنشآت الصحية الجاري تنفيذها في منطقة جازان. وأوضح الدكتور الحواسي أن الزيارة تأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لتجويد خدماتها والوقوف على الخدمات الصحية بالمنطقة والاطلاع على سير العمل.
ووجه الدكتور الحواسي بالإسراع في تنفيذ توسعة العناية المركزة لمستشفى الملك فهد المركزي ومتابعة توسعة قسمي الطوارئ والعيادات بالمستشفى، مؤكداً على سرعة تشغيل المستشفيات الجديدة.
وشدد في اجتماعه مع المقاولين بسرعة تنفيذ المشاريع المتعثرة بالمنطقة كما وجه بتسيير عدد من لجان التعاقد لمنطقة جازان لسد العجز الحاصل في الكوادر الطبية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٦٢) صفحة (٥) بتاريخ (٣٠-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...