«مدني المدينة» يباشر 75 بلاغاً.. ولاخسائر بشرية

طباعة التعليقات

المدينة المنورةعبدالمجيد عبيد

هطلت مساء أمس الأول وأمس أمطار غزيرة إلى متوسطة على المدينة المنورة ومحافظة الحناكية وينبع والمدينة المنورة ووادي الفرع ومهد الذهب وبدر، سالت على إثرها بعض الأودية مثل: الخنق والعقيق وملل وضبوعة وأبو الدود والعوينة والجريسية والمزرع ورمرم.
أعلن الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد الجهني أن الأمطار التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس، لم تشكل أي خطورة على السكان. لافتاً إلى أن غرف العمليات تلقت 75 بلاغاً بسيطاً مثل التماسات الكهربائية وتسرب المياه إلى المنازل المنخفضة عن مستوى الطرق الرئيسية وبعض الاحتجازات البسيطة للمركبات تم مباشرتها في حينها، من بينها إنقاذ مواطن كبير في السن بمركز أبيار الماشي جرف السيل مركبته مما اضطره للجوء إلى أحد الأشجار. مشيراً إلى أنه تم نقله للمستشفى لتعرضه للإعياء الشديد وإصابة في أصبع القدم. وذكر العقيد الجهني أنه تم نشر الفرق المساندة المجهزة بالقوى البشرية والآليات وفرق الإنقاذ المائي في 25 موقعاً للإسناد بالمدينة، بالإضافة للوحدات الثابتة والموسمية والدوريات لمراقبة الأودية والتقاطعات الخطرة، بإشراف ومتابعة ميدانية من مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء زهير سبيه.
وأشار إلى أنه تم إغلاق الطريق الزراعي الرابط بين المدينة والمهد (طريق غراب) والطريق الدائري الثالث الغربي لوجود سيول منقولة تشكل خطورة على المركبات، بينما تقوم أمانة المدينة المنورة بسحب المياه من الطرق والتقاطعات ورفع المخلفات المتساقطة من الجبال.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٦٢) صفحة (٦) بتاريخ (٣٠-١١-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...