برنامج “إلكتروني” يخفف من زيارة أولياء أمور الطلاب لمدارس أبنائهم في الجبيل الصناعية للسؤال عن أبنائهم

طباعة التعليقات

فايز النومسي

الجبيلمحمد الزهراني

ينطلق اليوم في جميع مدارس الجبيل الصناعية للبنين بكافة مراحلها “ابتدائي – متوسط – ثانوي” اللقاء الإلكتروني للآباء والمعلمين، فلم تعد الحاجة ملحة لحضور ولي أمر الطالب للمدرسة للسؤال عن مستوى ابنه دراسيا وأخلاقيا، بل عمدت إدارة الخدمات التعليمية في الهيئة الملكية لتسهيل ذلك على أولياء الأمور،.

وأنشأت برنامجا خاصا لذلك أطلق عليه “برنامج التواصل الإلكتروني”، وهو من أحدث البرامج الإلكترونية التي طبقت في مدارس الجبيل الصناعية وبعيد عن التقليدية التي كان يعمل بها سابقا، وهو حضور ولي الأمر للمدرسة في يوم محدد وساعة محددة.

وأوضح مدير إدارة الخدمات التعليمية في الهيئة الملكية في الجبيل سعيد الكلثم أن فكرة البرنامج تعتمد على فتح نافذة تواصل بين البيت والمدرسة إلكترونياً لتوفير الجهد والوقت للمعلم وولي أمر الطالب وفق أسس ومعايير ثابتة وواضحة وموجزة للجميع، لتسهيل عملية التواصل بين البيت والمدرسة من أجل مستوى تحصيلي وسلوكي أفضل لجيل المستقبل، ويعتبر البرنامج استخداماً للتقنية الحديثة وتوظيفها فيما يخدم العملية التربوية والتعليمية.

واعتبر رئيس قسم شؤون الطلاب خلف الشمري أن اتجاه إدارة الخدمات التعليمية حاليا إلى الحوسبة الإلكترونية في كافة أعمالها، وهذا البرنامج يسهل عملية التواصل بين المدرسة والبيت ولطبيعة العمل في الجبيل الصناعية، وتعذر حضور بعض أولياء أمور الطلاب بسبب أعمالهم في الشركات والمصانع، تم تطبيق هذا البرنامج الذي سيعمل على مدى أسبوع كامل يستطيع ولي الأمر الدخول عليه من أي مكان يريد سواء من عمله أو منزله أو حتى من جواله”.

وأكد مبرمج البرنامج فايز النومسي أن البرنامج موحد لجميع المدارس في الجبيل الصناعية وروعي في تصميمه وبرمجته سهولة استخدامه والدخول عليه ويتحمل ضغط الدخول من قبل أولياء الأمور في هذه الفترة كاملة”.

ويشتمل البرنامج على أربع واجهات على موقع إدارة الخدمات التعليمية: واجهة إدارة الخدمات التعليمية وتتمثل في الإشراف العام على البرنامج وتطبيقه في المدارس والاطلاع على إحصائيات الدخول على البرنامج من قبل ولي الأمر وإدارة المدرسة والمعلم. واجهة إدارة المدرسة وتتمثل في الإشراف على تدوين الملحوظات التحصيلية والسلوكية للطلاب. واجهة المعلم تتمثل في تدوين الملحوظات التحصيلية والتربوية على الطالب وفق عبارات تربوية محددة مسبقاً. واجهة ولي الأمر ودوره في متابعة المستوى التحصيلي والسلوكي لابنه مع إمكانية دخول أحد الوالدين للتواصل مع المعلم وإدارة المدرسة.

سعيد الكلثم


صورة من واجهة الموقع (الشرق)

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...