«صحة حائل» تزوّد مستشفياتها بستة استشاريين جدد

طباعة التعليقات

حائلخضير الشريهي

زودت الإدارة الصحية في حائل المستشفيات الخاضعة لها بستة استشاريين في تخصصات مختلفة، وأعلنت في بيان رسمي أمس، أن مديرها العام الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي استقبل الأطباء الزائرين الجدد الذين تم التعاقد معهم ضمن برنامج الطبيب الزائر.
وكانت صحة حائل قد شهدت خلال الشهرين الماضيين إعفاء عدد من مديري المستشفيات بناءً على طلبهم، وأوضح الدكتور الحارثي وحسب البيان الرسمي الذي حصلت «الشرق» على نسخة منه أن الأطباء الزائرين سيقدمون خلال فترة زيارتهم ومدتها ثلاثة أشهر، الخبرات من خلال إقامة المحاضرات والندوات الطبية وإجراء الكشف الطبي على المرضى والمراجعين.
وأشار إلى أن برنامج الطبيب الزائر يعد من البرامج التي حرصت وزارة الصحة على تفعيلها، حيث يتم تغطية بعض التخصصات الطبية غير المتوفرة في بعض المستشفيات بصفة مؤقتة عن طريق استقطاب نخب مميزة من الأطباء الاستشاريين وتوزيعهم على المناطق حسب الاحتياج، لحين وصول تعاقدات جديدة من قبل الوزارة.
كما أن الأطباء الزائرين يشاركون في تقديم الخدمة للمرضى، وتخفيف إحالتهم إلى مستشفيات أخرى لطلب العلاج، كما يمكن الاستفادة من خبراتهم في تطوير الأقسام المعنية والتدريب للقوى العاملة في المستشفى.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٧٠) صفحة (٥) بتاريخ (٠٨-١٢-٢٠١٢)