جامعة القصيم تناقش آثار تطبيق أنظمة التمويل والرهن العقاري.. الأربعاء

طباعة التعليقات

عنيزةناصر الصقور

قال عميد كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم الدكتور عبيد المطيري، إن تنظيم ندوة التمويل والرهن العقاري ناجم عن رسالة الكلية المتمثلة في التفاعل مع قضايا المجتمع وخاصة القضايا ذات الأثر الاقتصادي التي تشغل المجتمع خصوصاً ما يتعلق بقضايا الإسكان والعمل. وأضاف أن الكلية أنهت ترتيبات الندوة التي ستعقد الأربعاء المقبل برعاية مدير جامعة القصيم الدكتور خالد الحمودي.
وأبان المطيري أن الهدف من الندوة يتمثل في طرح مساحة من الحوار أمام المختصين في الشؤون العقارية للحديث حول مستقبل السوق العقارية في المملكة، الآثار المتوقعة لتطبيق مجموعة أنظمة ولوائح التمويل والرهن العقاري، إضافة إلى استشراق مستقبل سوق التمويل العقاري والأثر الاقتصادي لأنظمة الرهن والتمويل على توفير مزيد من المساكن للمواطنين.
وأوضح أن الكلية استقطبت نخبة من الرؤساء التنفيذين للشركات العقارية ومن البنوك والمفكرين في المحاماة والقضاء والاقتصاد، ومن الجهات التشريعية ستشارك مؤسسة النقد العربي السعودي باعتبارها الجهة المسؤولة عن التطبيق. وتعتبر الندوة فرصة لتلبية نداء مؤسسة النقد العربي السعودي في تقديم المرئيات على اللوائح التي صدرت مطلع هذا الشهر والمعلنة على موقع المؤسسة الإلكترنوني.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٧١) صفحة (٢٦) بتاريخ (٠٩-١٢-٢٠١٢)