السعد لـ الشرق: مواقع تروّج لفيتامينات مخدرة تصل إلى أبواب المنازل

طباعة التعليقات

الدمامأحمد العدواني

حذر مدير عام صحة البيئة بأمانة الشرقية الدكتور خليفة السعد، من عدد من المواقع التي تدعي تخصصها في بيع المنتجات الطبية، وهي في الواقع ترّوج لفيتامينات مخدرة تصل إلى باب المنازل، وذلك على خلفية شراء أحد المواطنين منتجاً مخدراً ظناً منه بأنه فيتامين، وعندما تناوله تسبب في دخوله المستشفى.
وأضاف لـ»الشرق»، إن هناك حملة تشنها بعض المواقع الإلكترونية لترويج المخدرات بطرق ملتوية تستهدف المملكة العربية السعودية بوجه خاص والعالم العربي بوجه عام، مبيّناً أن هناك خللاً واضحاً في الرقابة على تلك المنتجات. وأفاد أن هيئة الدواء والغذاء لم تغطِ عملها على الوجه الأكمل، مؤكداً أنها في حاجة إلى إعادة هيكلة ليتسنى لها أداء المهمة بشكل أفضل. وأشار إلى أن إدارات صحة البيئة في الأمانات تسهم بشكل فاعل في الرقابة على الغذاء المحلي والرقابة الصحية، إلا أن هيئة الغذاء والدواء لم تستطع سد الثغرات نظراً لقلة خبرات الشباب العاملين فيها.
وطالب هيئة الغذاء بأخذ الحيطة والحذر، وأن تمنع دخول أي مادة غذائية قد يكون لها أثر صحي على المواطن، لافتاً إلى أن حجم العمل عليها كبير، وتحتاج إلى وقت كبير حتى يكتمل عملها.
وقال إن هناك عملا جادا إلا أن هيئة الغذاء لن تغطي جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية في الوقت الراهن، منوهاً إلى أن العمل في الهيئة يفتقد إلى بيوت الخبرة المتمثلة في الأمانات، مطالباً بتشكيل لجنة تعنى بالرقابة على الغذاء والدواء من الخارج.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٨٣) صفحة (٧) بتاريخ (٢١-١٢-٢٠١٢)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...