خلاف لـ الشرق : عقوبات ضد شركات النظافة المخالفة بجدة

عمال النظافة يجمعون القمامة بعد نثرها (الشرق)

طباعة ٢ تعليقات

جدةفوزية الشهري

أكد مدير عام مشروعات النظافة في جدة المهندس سامي خلاف أنه سيتم تطبيق عقوبات ضد شركات النظافة المخالفة في جدة، لافتاً إلى أنه يتم مراقبة تنفيذ خدمات النظافة بما فيها استقدام العمالة والمعدات وجودة تنفيذ الخدمات من خلال منظومة رقابية متكاملة من الإدارة العامة للنظافة والمرادم والبلديات الفرعية واستشاري النظافة مع تنظيم أدوار كل جهة.
وأوضح أنه سيتم استخدام نظم رقابة آلية متطورة باستخدام الحواسيب» نظام الرقابة الآلية AVL على المركبات ونظام الرقابة الآلية للأعمال الميدانية أندرويد»، ويتم من خلال هذه المنظومة الرقابة على التزام مقاول النظافة بتنفيذ أداء مقاولي النظافة وتسجيل القصور في أدائهم.
وأشار المهندس سامي إلى أنه في حالة رصد مخالفات على المقاول يتم إبلاغه بالمخالفة وتكليفه بالعمل على تلافي هذا القصور وكذلك يتم حسم قيمة المخالفات من مستحقات المقاول.
وشدد سامي على أنه يتم تطبيق العقوبات على المقاول طبقاً للوائح والشروط الخاصة بالعقد وتبدأ بالتوجيه وحسم قيمة الخدمة وفي حال تكرار المخالفات من المقاول يتم مضاعفة الخدمة، مع توجيه إنذار بالتقصير، وإمكانية تكليف مقاول بديل وفقاً لما تراه الأمانة، وسحب المشروع من المقاول، كما يتم توجيه خطاب إنذار للشركة ويتم التعامل بموجب التعليمات حسب الحالة إذ تصل إلى ترحيل العامل ومحاسبة الشركة حسب نصوص العقد.
هذا ورصدت عدسة «الشرق» بعض مخالفات عمال النظافة، حيث تقدم مواطنون بشكوى ضدهم لتسيبهم أثناء العمل، وقال فهد الزهراني موظف حكومي إن عمال النظافة يقومون بنثر أكياس القمامة لتجميع العلب وبيعها، وهذا التصرف يعد إهمالاً ويزيد من مخاطر انتشار الجراثيم والحشرات الضارة.

تجميع القمامة

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٩٢) صفحة (١٥) بتاريخ (٣٠-١٢-٢٠١٢)
كاركاتير القسم
  • 719405.png
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...