الشمري: تنويع مصادر الدخل ضرورة استراتيجية لخفض الاعتماد على النفط

طباعة التعليقات

مشعل الشمري

رفحاءفيصل الحريري

قال مدير مصرف الراجحي في رفحاء مشعل الشمري، إن الميزانية الجديدة حافظت على الإنفاق التوسعي، والإنفاق على مشاريع التنمية، والخفض الكبير للدين العام.

ولفت إلى أن المملكة كانت قبل عشر سنوات مدينة بأكثر من ستمائة وخمسة وثمانين مليار ريال، وهو ما مثل عبئاً على الدولة في تأخير أي تطلعات في بناء البنية التحتية وتطويرها، لذلك وضع خادم الحرمين الشريفين نصب عينيه هذه المديونية الضخمة، ونجحت السياسة النقدية للدولة في تخفيضها.

وأضاف أن الدولة بدأت منذ سنوات قليلة تأمين وتوفير احتياطي يستثمر استثماراً صحيحاً وحذراً، إضافة إلى نجاحها في بناء احتياطيات مالية، تستفيد منها إذا تغيرت الظروف.

وأشار الشمري إلى أن الدولة باتت أكثر حاجة للبحث عن مصادر أخرى للتمويل، مؤكداً أن تنويع مصادر الدخل أمر استراتيجي يجب تحقيقه لخفض اعتماد الميزانية على إيرادات النفط.

وبين أن التركيز الأكبر ليس على الدخل وإنما على استثمار هذا الدخل، بما يعود بالنفع على المواطن والوطن، معتبراً أن الجانب المهم في الميزانية يكمن في تحقيق أرقامها على أرض الواقع.

وأكد أن السياستين المالية والنقدية في المملكة تسيران في مستويات مميزة، ومن المتوقع أنهما تساهمان في إحداث التنمية وتحققان رفاهية المواطن.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...