فتوى تغلق شوارع جامع العباس بالطائف 4 أعوام.. والأهالي يطالبون بحل عاجل

منظر علوي للشوارع المغلقة حول جامع ابن العباس (تصوير: عبيد الفريدي)

طباعة ١ تعليق

الطائفعبدالعزيز الثبيتي

جدد أهالي محافظة الطائف مطالباتهم للأمانة بفتح الشوارع المحيطة بجامع عبدالله بن العباس، التي أغلقت قبل أربعة أعوام، بعد اكتشاف قبور قديمة بها أثناء قيام إحدى الشركات بعمل حفريات هناك. وعبروا عن استغرابهم من بقاء تلك الشوارع مغلقة طيلة هذه الفترة دون الخروج بحل للمشكلة، مما سبب اختناقا مروريا بالمنطقة المركزية وتأثر أصحاب المحال التجارية الواقعة هناك بشكل سلبي.
وقال عبدالرحمن النمري إنه تم الرفع بطلب رأي شرعي حول التعامل مع تلك القبور، إلا أنه وحتى الآن لاتزال الشوارع مغلقة، وهو أمر يجب الإسراع بإيجاد حل له، بدلا من تركه هكذا مسببا كل تلك الاختناقات المرورية.
وأضاف أحمد يماني، أحد أصحاب المحال المطلة على الشوارع المغلقة، إن الحركة التجارية في المنطقة تأثرت سلبا بهذا الإغلاق، مما دعا عديدا من المستثمرين إلى إغلاق محالهم أو تقبيلها للعمالة الوافدة للتخلص من الخسائر المتراكمة عليهم.
وكانت إحدى الشركات الكبرى المنفذة لأحد مشروعات البلدية حول الجامع اكتشفت عام 1430هـ عددا من المقابر مما دعا المحافظة وأمانة الطائف والشرطة لتشكيل لجنة للنظر في أمرها حيث تم التأكد من وجود مقابر بالفعل، وعلى الفور تم إغلاق تلك الشوارع لحين صدور فتوى هيئة كبار العلماء حيالها.
وفي الوقت الذي تعذر فيه التواصل مع أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج لعدم رده على اتصالات «الشرق» أكد مصدر بالأمانة أن قضية إغلاق ملف شوارع جامع عبدالله بن العباس متوقفة على صدور فتوى شرعية حول التعامل مع تلك القبور.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٩٧) صفحة (٦) بتاريخ (٠٤-٠١-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...