كليات تطّلع على تجربة جامعة نجران في الاعتماد الأكاديمي

طباعة التعليقات

نجرانمحمد الحارث

بدأت عدد من كليات المجتمع بالجامعات السعودية في التواصل مع كلية المجتمع بجامعة نجران للاستفادة من خبرتها في الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي.

وقال عميد الكلية الدكتور عبدالرحمن القرشي: إن الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد من جامعة المجمعة لكلية المجتمع بجامعة نجران هي باكورة طلبات استشارات من عدد من كليات المجتمع في الجامعات السعودية للاستفادة من تجربة “مجتمع” جامعة نجران في الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي.

وأضاف: تعد هذه الزيارة باكورة الاستشارات، حيث أصبحت كلية المجتمع بجامعة نجران بيت خبرة في مجال الاعتماد الأكاديمي الدولي؛ فقد تواصل مع الكلية أيضاً لأخذ الاستشارات كل من كلية المجتمع بجامعة طيبة وجامعة الدمام، وجامعة جازان، وجامعة الملك خالد.

وكان وفد من كلية المجتمع بجامعة المجمعة قد أنهى زيارة لكلية المجتمع بجامعة نجران جاءت في سياق جولة للاطلاع على تجربة كلية مجتمع جامعة نجران في الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي.

وضم الوفد عميد كلية المجتمع بجامعة المجمعة الدكتورعبد الله أحمد الدهش، والدكتور صالح عبدلله العقيل (وكيل الكلية)، وشاكر حامد نويجي (رئيس مركز الجودة).

وقدّم عميد كلية المجتمع بجامعة نجران الدكتور عبدالرحمن القرشي عرضاً عن الخطوات الإجرائية والعملية، والبنى التحية المطلوبة للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي.

وتحدث القرشي عن المكاسب المتحققة من جراء الحصول على الاعتماد الأكاديمي، والفوائد الحاضرة والمستقبلية المكتسبة بسبب اعتماد الكلية دولياً، والمتمثلة في تطبيق رسالة الكلية وإنجاز كل الأهداف التعليمية والسلوكية على أكمل وجه، التي ستؤثر إيجاباً في مخرجات الكلية للمجتمع.

وقام الوفد بزيارة ميدانية وقف من خلالها على التطبيق العملي للاعتماد على أرض الواقع وحجم التطوير الذي صاحب الاعتماد.

وأكد د.القرشي والوفد الزائر ضرورة الاهتمام بكليات المجتمع لاهتمامها بشريحة من الطلاب تعاني من مشكلات وإيلائها الدعم المطلوب لمساعدة هؤلاء الطلاب وأسرهم، خاصة أن من بينهم نوابغ يحرزون معدلات عالية.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...