قال إن الفرصة الواحدة تصب في صالح الأخضر

ريكارد: لا تعنيني ترشيحات الكويتيين

ريكارد متحدثا في المؤتمر الصحفي

طباعة التعليقات

أوضح مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد أنه سيلعب بتركيز أكبر في مباراته مع نظيره الكويتي اليوم في دورة كأس الخليج في البحرين، وقال في مؤتمر صحفي أمس: «اللعب بفرصتين يمثل ضغطاً أكبر على المنتخب الكويتي لأنه يشتت تفكير لاعبيه بين الحفاظ على النتيجة أو اللعب الهجومي للتسجيل، خلافاً للمنتخب السعودي الذي سيلعب بفرصة واحدة للفوز دون غيره، وهذا يعني أنه سيلعب بتركيز أكبر من نظيره الكويتي وهذا ما يصب في مصلحته».
وتابع: «المنتخب الكويتي قوي ومتمرس في بطولات الخليج، ويكفي أن نعلم أنه أحرزها عشر مرات، ولذلك فأنا أركز على لعب مباراة قوية أمامه أبحث فيها عن الفوز، وسيكون تركيزي على تقديم أفضل مستوى يكفل لنا تحقيق هذه النتيجة».
وعن تغيير نهج لعب المنتخب السعودي أثناء المباريات كما حدث في مباراة اليمن عندما اكتفى بمهاجم واحد في الملعب وأخرج ناصر الشمراني قال ريكارد: «يخطئ من يقول إني غيرت أسلوب اللعب في الشوط الثاني أمام اليمن، فهو غير مدرك للأسلوب السعودي، ففي الشوط الثاني عندما قمت بإخراج الشمراني قدمت اللاعب فهد المولد للعب بجوار ياسر القحطاني ولهذا لم يتغير الأسلوب في أرض الملعب، ورأينا المولد لذلك يقوم بالتسجيل».
وعن رأيه بما قدمه اللاعب يحيى الشهري عندما أشركه أمام اليمن وظهوره بإمكانات كبيرة قال: «يحيى الشهري ظهر بمستوى كبير في الملعب، وربما يكون أساسيا أمام الكويت».
وعن الترشيحات التي يتحدث بها الجانب الكويتي للمنتخب السعودي في هذا اللقاء قال «ما يقوم به الكويتيون من ترشيح للمنتخب السعودي لا يعنيني لأنني سأركز على المباراة، ولغة التوقعات والترشيحات غالباً ما تكون خاطئة ولن ألتفت لها».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٠٥) صفحة (٣٢) بتاريخ (١٢-٠١-٢٠١٣)