لجان «الشورى» المتخصصة تنجز 164 موضوعاً بنسبة 68% وتستضيف 365 مسؤولاً

طباعة التعليقات

الرياضأحمد الحمد

أنهت اللجان المتخصصة الـ13 في مجلس الشورى، التي تعد المحرك الرئيس لأعمال المجلس ومصنع قراراته، خلال الفترة الماضية 164 موضوعاً تمثل 68% من الموضوعات المعروضة عليها، فيما لا يزال هناك 78 موضوعاً قيد النظر بتلك اللجان، بواقع 32% من إجمالي الموضوعات التي درسها المجلس خلال الفترة من 3 ربيع الأول الماضي، وحتى 22 شوال 1433هـ. وشملت الموضوعات المنجزة، 42 نظاماً، و 58 تقريرا، و37 اتفاقية دولية.
وحلت لجنة الشؤون الأمنية برئاسة الدكتور سعود السبيعي، في صدارة لجان الشورى من حيث الموضوعات المنجزة، بواقع 33 موضوعاً وبقي في رصيدها 3 موضوعات لم تنجز. وجاءت لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة برئاسة المهندس محمد النقادي في صدارة اللجان التي بقيت لديها موضوعات غير منجزة بواقع 16 موضوعاً فيما أنجزت خلال الفترة نفسها 15 موضوعاً. وأنهت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية التي رأسها الدكتور إبراهيم البراهيم 13 موضوعاً فيما لايزال قيد الدراسة 8 موضوعات. وأنجزت لجنة الإدارة والموارد البشرية برئاسة الدكتور محمد آل ناجي 16 موضوعاً فيما لاتزال 9 موضوعات متأخرة لديها. وتمكنت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب برئاسة الدكتور ثامر الغشيان 7 موضوعات وبقي لديها 3 موضوعات متأخرة. أما لجنة الشؤون الصحية والبيئة فأنهت 14 موضوعاً وبقي لديها 5 موضوعات متعثرة. وأنجزت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي 9 موضوعات وبقي لديها 3 موضوعات متأخرة. وأنهت لجنة الشؤون الإعلامية والثقافية 3 موضوعات مقابل 5 موضوعات لم تنجز. فيما أنجزت لجنة الشؤون الخارجية 7موضوعات وبقي لديها موضوع واحد متأخر. أما لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات فأنجزت 6 موضوعات وبقي لديها 13 موضوعاً لم تنجز. وأخيراً بلغ إجمالي الموضوعات المنجزة في لجنة الشؤون المالية 20 وبقي لديها خمسة لم تنجز.
وعقدت اللجان المتخصصة 206 اجتماعات لدراسة ما لديها من موضوعات خلال الفترة الماضية، أعدت خلالها 163 تقريراً تمثل الموضوعات المنجزة والمرفوعة لعرضها على المجلس في جلساته العامة قبل إقرارها، واستضافت اللجان 365 مسؤولاً لمناقشتهم والاستفسار منهم حول تقصير جهاتهم أو لأخذ مرئياتهم تجاه مقترح أو نظام يدرسه المجلس.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٠٧) صفحة (٥) بتاريخ (١٤-٠١-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...