مواجهة نارية بين البحرين وأسود الرافدين

فرحة بحرينية تأمل جماهيره تكرارها

طباعة التعليقات

قراءة: المدرب الوطني يوسف الغدير

الأزرق يتربص بـ «الأبيض» في نصف نهائي «خليجي 21»

يأمل منتخب البحرين في الاقتراب خطوة مهمة من تحقيق حلم التتويج بكأس الخليج عندما يواجه نظيره العراقي عند الساعة (7:45) من مساء اليوم على استاد البحرين الوطني في الدور نصف النهائي من بطولة «خليجي 21»، فيما يصطدم المنتخب الإماراتي مع نظيره الكويتي في المباراة الأولى في الدور نفسه عند الساعة (4:45) .

الإمارات و الكويت

يدخل المنتخب الإماراتي إلى الدور نصف النهائي بروح الشباب وإصراره والثقة التي اكتسبها بعد فوزه بالنقاط الكاملة في الدور الأول من البطولة، ويعتمد مدربه الوطني مهدي علي على التمريرات القصيرة والتحرك السريع بالكرة وبدونها والضغط على حامل الكرة.
ويعول المدرب الإماراتي على مهارة اللاعب الشاب عمر عبدالرحمن، وفي الهجوم على الهداف الصاعد علي مبخوت.
أما المنتخب الكويتي فإنه يخوض المباراة متسلحا بالخبرة والثقة بعد انتصارين على المنتخبين اليمني والسعودي وخسارة أمام العراق.
ويعتمد المدرب الصربي غوران على خبرة لاعبيه وروحهم العالية في مثل هذه البطولة لتخطي عقبة الإمارات والوصول إلى النهائي، وتتنوع مصادر الخطورة في المنتخب الكويتي فالأطراف هي الأقوى وتزيد الخطورة في الكرات المرتدة والاختراق من العمق، إضافة إلى قدرة مدربه على تغيير شكل المنتخب كلما احتاج الوضع للتغيير، ويبرز في صفوف المنتخب الثلاثي بدر المطوع ووليد علي والمهاجم يوسف ناصر

البحرين والعراق

مواجهة قوية لا يمكن التكهن بنتيجتها في ظل جاهزية واكتمال صفوف المنتخبين، فالمنتخب البحريني نجد أنه كلما زاد عدد مبارياته كلما زاد تألق لاعبيه بقيادة المدرب الأرجنتيني كالديرون الذي ركز على مزج العناصر الشابة بعناصر الخبرة، حيث اعتمد على اللياقة العالية للاعبيه ومهاراتهم الفردية كاللاعب سيد ضياء واللاعب سامي الحسيني.
وتميل الكفة لصالح الأحمر البحريني نظرا لعاملي الأرض والجمهور الذي سيزحف بكثافة لمساندة المنتخب والوصول به إلى المباراة النهائية.
أما المنتخب العراقي، فإنه منتخب شاب يقوده مدرب طموح يملك فكرا جديدا ويعتمد على القوة واللعب الإيجابي للأمام والتركيز على العمق.
ويعتمد منتخب العراق على الكرات الثابتة بشكل كبير للاستفادة من طول القامة لدى لاعبيه، ويركز على نقل الكرات من الشق الدفاعي إلى الهجومي عن طريق التمريرات الطويلة خلف المدافعين
ويبرز في المنتخب العراقي المدافع سلام شاكر وفي الوسط أحمد يس وفي الهجوم المخضرم يونس محمود.

العراقي يسير بخطى واثقة نحو النهائي


لاعبو الكويت في التدريبات استعدادا للقاء الإمارات


منتخب الإمارات حصد العلامة الكاملة في الدور الأول (تصوير: حمدان الدوسري)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٠٨) صفحة (٣١) بتاريخ (١٥-٠١-٢٠١٣)
الأكثر مشاهدة في