اتحاد القدم يصادق على خبر الشرق ويُقيل ريكارد والمعجل ويُعيِّن سيرخيو والقريني

طباعة التعليقات

ضوئية من خبر “الشرق” الذي نشرته أمس عن إقالة ريكارد

الرياضعايد الرشيدي، عبدالرحمن الأنصاري

صادق الاتحاد السعودي لكرة القدم على الخبر الذي نشرته الشرق في عددها الصادر أمس، وأعلن رسميا إقالة مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فرانك ريكارد، خلال اجتماعه الطارئ، الذي عقد ظهر أمس برئاسة أحمد عيد، وتعيين مدرب المنتخب السعودي للشباب الإسباني سيرخيو، خلفا له، كما قرر إقالة مدير المنتخب خالد المعجل، وتعيين سليمان القريني بديلا له.

واتخذ الاتحاد قرار إقالة المدرب لعدم قناعته بالتقرير، الذي قدمه ومدير الفريق خالد المعجل، عن الأسباب التي أدت إلى خروج الأخضر من «خليجي 21 «.

وأوضح المتحدث الرسمي للاتحاد عدنان المعيبد، أن من ضمن الأسباب التي أدت إلى إقالة المدرب ريكاد، ضعف نتائج المنتخب في الفترة الأخيرة، وقناعة مجلس الإدارة بتحمله جزءا كبيرا من تراجع مستوى المنتخب، وتدهور سمعة الكرة السعودية، فضلا عن عدم توظيفه للإمكانات الفنية بالشكل الصحيح، وقال: إن التقرير الذي قدمه ريكارد عن الخروج من كأس الخليج لم يكن كافياً، ولا واضحا ولا مقنعا، تفاهمنا مع مكتب قانوني لتصفية حساباته، وإجراء مخالصة مالية معه حسب شروط العقد.

وأضاف: كان الهولندي يتقاضى راتبا عاليا، ويتمتع بمخصصات متميزة، ومع ذلك لم يحقق الفائدة المرجوة منه، لقد فشل في البطولة العربية التي أقيمت هنا في السعودية، وخرج من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2014، وأخيرا خرج مبكرا من كأس الخليج.
وأكد المعيبد، أن قرار إقالة خالد المعجل، لم يكن له علاقة بتصريحاته الأخيرة، وقال: الاتحاد السعودي اتخذ القرار لأنه يرى أهميةً في التغيير الإداري في هذه المرحلة، وأنه يكن كامل الاحترام لخالد المعجل.

القريني


المعجل


سيرخيو


ريكارد


ضوئية للخبر الذي نشرته “الشرق” عن الشرط الجزائي

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤١٠) صفحة (٣١) بتاريخ (١٧-٠١-٢٠١٣)