سماء الرياض غائمة جزئياً خلال المباراة الختامية لكأس الخليج

جازان تشهد إطلاق أكبر كرنفالات المملكة بمشاركة 1700 فرد

عدد من الأطفال خلال مشاركتهم في بروفات الكرنفال (الشرق)

طباعة التعليقات

جازانالشرق

يرعى أمير منطقة جازان، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر، الأحد المقبل، إطلاق أكبر كرنفال تشهده المملكة العربية السعودية، وسط توقعات بحضور أكثر من ستة الآف شخص. وتتواصل الاستعدادات حاليا في جازان لإطلاق الكرنفال عبر إجراء بروفات يشرف عليها المخرج ممدوح سالم في الاستاد الرياضي في جازان، في ظل سعي جهات رسمية في المنطقة، وتحديدا جهاز التمنية السياحية، على وضع بصمة مميزة لكرنفال جازان؛ ليكون حدثا سنويا ينتظره المجمتع المحلي والوطني.
وأوضح مساعد مخرج الكرنفال الفنان عبدالمجيد الرهيدي أن الكرنفال سيشارك فيه أكثر من 400 طالب، وأكثر من 200 طفل وطفلة، وعدد من الفرق المهارية والاستعراضية من داخل المملكة وخارجها، التي يزيد عدد أعضائها على ألف فرد، إضافة إلى مشاركة أكثر من سبعين شخصية كرتونية.
وقال الرهيدي، الذي درس الإخراج في مصر، إن الكرنفال سيتضمن عرض عدد من السيارات المعدلة، وعروضا لخواطر الظلام.
من جهته، أكد المخرج ممدوح سالم أن مجموعة من الشباب السعوديين الموهوبين يشرفون على الكرنفال، ويشاركون فيه للمرة الثالثة، مشيرا إلى أن الكرنفال يحاول أن يحاكي تجارب عالمية مثل كرنفال ريو دي جانيرو في البرازيل وكرنفالات عالمية أخرى.
ولفت سالم إلى أن المهرجان سيتميز هذا العام بتنوع الشخصيات المقدمة واللوحات التي تحاكي بيئات منطقة جازان متعددة الثقافات، مؤكدا أن توقيت إقامة الكرنفال سيعزز من حضور الجمهور كونه ينظم في موعد إجازة الربيع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤١٢) صفحة (٣٤) بتاريخ (١٩-٠١-٢٠١٣)