«العزي» يعاني من السكري والفشل الكلوي وكسر في الفخذ وينتظر نقله إلى مستشفى متخصِّص

العزي يرقد في مستشفى الملك فهد بجازان

طباعة ١ تعليق

جازانعبدالمجيد العريبي

يناشد المريض مداوي مفرح العزي (33 سنة) وزارة الصحة بسرعة علاجه ونقله إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي، أو مستشفى متخصص في جراحة العظام بالمملكة أو خارجها.
وبيَّن العزي أنه يعاني في الوضع الراهن من آلام مستمرة في جسمه، إضافة لما يتكبَّده من معاناة مع أمراض أخرى سابقة. ويرقد العزي حالياً في الدور الرابع بمستشفى الملك فهد بجازان بعد إصابته بكسر في عظمة الفخذ نتيجة حادث مروري في الشهر الماضي.

زراعة كبد

ويقول العزي إنه سبق أن أجريت له عملية زراعة كبد في مستشفى الملك فيصل التخصصي قبل خمس سنواتأ وقد سببت تلك العملية مضاعفات أدت إلى فشل كلوي حينها. وهو حالياً يغسل الكلى في الأسبوع ثلاثة أيام. وذكر أنه نتيجة الأمراض الموجودة أبلغه الأطباء أن التخدير سيؤثِّر على الكبد، ممَّا استدعى أن يطلب نقله إلى التخصصي. ولكن الطلب رُفِضَ لعدم وجود كرسي.

إلى متى؟

وتتساءل عائلة العزي: إلي متى سيبقى ولدهم يلازم السرير الأبيض بينما حالته يمكن علاجها؟ وقال العزي إنه في الوقت الراهن يريد حلاً وتدخلاً سريعاً من من أصحاب القرار في وضعه، ويطالب بنقلة لأقرب مستشفى متخصص يتبع لوزارة الصحة.

صحة جازان

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لصحة جازان محمد الصميلي أن العزي يعاني من كسر بأعلى عظمة الفخذ الأيسر، وقد تم إجراء عملية زرع كبد له منذ 5 سنوات بمستشفى الملك فيصل بالرياض، وهو يعاني من السكري والفشل الكلوي، والغسيل بشكل دوري «ثلاث مرات أسبوعياً». وأشار إلى أنّ العزي رفض إجراء عملية بالمستشفى في جازان، وطلب التحويل إلى الرياض، وتم إرسال طلب تحويل في 21/1/1434 إلى مستشفى الملك فيصل، ومستشفى الملك خالد الجامعي، ومدينة الملك فهد الطبية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٢٠) صفحة (١٢) بتاريخ (٢٧-٠١-٢٠١٣)