مصادرة 25 مبسطاً عشوائياً لبيع ألعاب أطفال ومشروبات غازية بالملز

آل الشيخ لـ الشرق: التنظيم الجديد سيقضي على اجتهادات رجال «هيئة الأمر بالمعروف الفردية»

h2
طباعة ٧ تعليقات

مكة المكرمةنعيم تميم الحكيم

العمل يجب أن يكون باللين والكلمة الطيبة والاحترام وعدم التعامل اللامسؤول مع المقبوض عليهم

اعتبر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، موافقة مجلس الوزراء على تنظيم جديد للهيئة نقلة حضارية ومتميزة للتحديث؛ إذ يواكب النهضة التطويرية والإصلاحات التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وأبان آل الشيخ في تصريحات لـ «الشرق» أن التنظيم الجديد سيقضي على الاجتهادات الفردية لرجال الهيئة ويحدد مهامهم بوضوح، مشدداً على أن التنظيم هو تجديد وتحسين للنظام القديم للهيئة.
وأوضح آل الشيخ أن التنظيم الجديد فصل بعض الأمور التي تقع ضمن صلاحيات جهة أخرى وكانت الهيئة تقوم بها سابقاً، إذ تم تحويل بعض الأمور لهيئة التحقيق والادعاء كالتحقيق وإقامة الدعاوى.
ولفت إلى أن التنظيم حدَّد مهام رجال الهيئة، حيث اقتصر دورهم على ضبط وإعداد المحضر وتسليمه لجهات الاختصاص، كما أن التنظيم الجديد أوضح أنه ليس من حق رجل الهيئة التحفظ على المضبوطين في قسم الهيئة، وإنما مهمته تسليم المتهم إلى جهة الاختصاص، كأقسام الشرطة، لاستكمال باقي الإجراءات.

ووفقاً لـ «آل الشخ»؛ فإن التنظيم الجديد اشتمل على سحب صلاحية إيقاف المتهمين المضبوطين في مراكز الهيئة، وكذلك سحب صلاحية سجن الموقوفين.
وكشف آل الشيخ عن اعتزام الهيئة تدريس التنظيم الجديد لجميع الأعضاء، إضافة إلى أنه سيوزَّع على المواطنين ليتم الاطلاع عليه ومعرفة كل صلاحيات رجل الهيئة.
وأكد رئيس عام الهيئة على أن النظام يحقق العدالة وفق مايرضي الله أولاً، ثم ولاة الأمر الذين يشدِّدُون على ضرورة أن يكون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرفق والعمل يجب أن يكون باللين والكلمة الطيبة والاحترام وعدم التعامل اللامسؤول مع المقبوض عليهم، وهو مايحرص عليه رجل الهيئة في الأصل وأكَّد عليه التنظيم الجديد، كما أن التنظيم الجديد يسعى إلى تحقيق شعار «أمر بالمعروف بمعروف ونهي عن المنكر بلا منكر».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٢٣) صفحة (٥) بتاريخ (٣٠-٠١-٢٠١٣)
كاركاتير القسم
  • كاريكاتير محليات- عبدالله آل عمران
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...