رئيس غرفة حائل: المدينة الاقتصادية سترى النور قريباً

السيف متحدثا أثناءالمؤتمر الصحفي في غرفة حائل (الشرق)

طباعة التعليقات

حائلخضير الشريهي

قال رئيس الغرفة التجارية الصناعية في حائل خالد السيف، إن مدينة حائل الاقتصادية التي أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن إنشائها قبل ستة أعوام سترى النور قريبا، وأضاف في مؤتمر صحفي عقده أمس لإعلان برنامج «منتدى حائل للاستثمار»، إن هيئة الاستثمار ستشارك في المنتدى من خلال ورقة عمل عن مدينة حائل الاقتصادية، مشيرا إلى أن محافظ هيئة الاستثمار أكد أن المدينة سترى النور قريبا، معربا عن تفاؤله بذلك. وأوضح السيف أن الرؤية الاقتصادية التي يتبناها خادم الحرمين الشريفين أسهمت في خلق ميزة نسبية جديدة للمناطق الداخلية، لافتا إلى أن مساهمة الصندوق الصناعي في الإقراض تصل إلى نسبة 75%، فضلا عن الإعفاءات الضريبية، وتخصيص المدن الصناعية جعل من حائل منطقة تتمتع بميز نسبية جاذبة للاستثمار. وحصر السيف تطرق المنتدى للقطاع الزراعي، بأنه سيتناول التصنيع الغذائي بعيدا عن القمح ومشكلة استهلاك المياه. وأكد أن المنتدى الذي ستنطلق أعماله في 16/4/1434 بمقر الغرفة لمدة يومين، سيكرم عددا من رؤساء مجالس الغرف السابقين إضافة إلى رجال الأعمال علي الجميعة.
من جهته، قال أمين الغرفة التجارية الصناعية علي العماش، إن مشاركة عدد من الجهات الحكومية سيضمن التعريف بما تقدمه تلك الجهات في الجانب الاستثماري، وما يواجهه المستثمرون من عقبات، ولمعرفة توجه تلك الجهات الحكومية حيال بعض المشاريع والأنظمة التي تتبعها، وأضاف «رفعت قيمة مشاريع المستشفيات من 50 مليونا إلى 200 مليون ولكن وزارة المالية لم تفعّل هذا القرار إلى الآن ونتطلع لأن نضع المستثمر أمام الأنظمة التي تساعده لتحقيق استثمار أمثل».
وأشار العماش إلى أن المنتدى سيناقش من خلال 22 ورقة مقدمة فرص الاستثمار والتمويل في القطاع الزراعي والعقاري، وفرص التمويل والاستثمار في قطاعي التعليم والصحة وفي القطاع الصناعي والتعديني والنقل والقطاع السياحي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٢٧) صفحة (٢٦) بتاريخ (٠٣-٠٢-٢٠١٣)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...