السجن لـ 14 متهماً هربوا شباباً سعوديين إلى العراق

أمير نجران يدعم «قس بن ساعده» بـ 300 ألف ريال.. ويبحث تحضيرات «القرية التراثية»

عمال يقومون بتجهيز قرية نجران التراثية ( الشرق )

طباعة التعليقات

نجرانعلي الحياني

أوضح أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أن مشروع القرية التراثية لمنطقة نجران في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 28) سيشكل إضافة لفعاليات المهرجان، لما يضمه من طراز معماري فريد عن نجران.
جاء ذلك خلال لقائه أمس مع رئيس اللجنة التنفيذية ولجنة التحضير لافتتاح القرية صالح السيد، وأعضاء اللجنة، الذي اطلع فيه على الاستعدادات لتدشين القرية وأعمال التجهيز. وسيتم هذا العام افتتاح القرية التراثية لمنطقة نجران في الجنادرية.
من جهة أخرى، بحث أمير منطقة نجران أمس مع رئيس نادي نجران الأدبي سعيد آل مرضمة، ومدير مهرجان قس بن ساعدة صالح آل سدران، الاستعدات لإقامة مهرجان قس بن ساعدة في دورته الثانية. وقدم أمير المنطقة 300 ألف ريال دعما للمهرجان.
كما التقى مدير فرع جمعية الثقافة والفنون في نجران محمد آل مردف، واطلع على تقرير عن أعمال الفرع التي قدمها العام المنصرم، وعلى خطة الفرع للعام الحالي.
من جانب آخر، أوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام في فرع جمعية الثقافة والفنون في نجران خالد مدخلي، لـ«الشرق»، أن لجنة الفنون الشعبية في الفرع اجتمعت مساء أمس الأول لترتيب مشاركتهم في حفل افتتاح قرية نجران التراثية ومشاركتهم في المهرجان بشكل عام.
وقال إن مائة عضو في الفرق الشعبية سيشاركون في تقديم عدد من الألوان الشعبية التي تشتهر بها المنطقة مثل «الرزفة» و«المثلوثة» ولون «الطبول».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٤٣) صفحة (٢٩) بتاريخ (١٩-٠٢-٢٠١٣)