إنجاز 53% من مشروع أكبر محطة مستقلة لإنتاج الكهرباء

من زيارة محطة القريَّة المستقلة لإنتاج الكهرباء (الشرق)

طباعة التعليقات

الرياضخالد المطوع

قال مسؤولان في شركة هجر لإنتاج الكهرباء، إن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء أكبر محطة مستقلة لإنتاج الكهرباء بلغت 53%، ونوّه رئيس مجلس الإدارة محمد أبونيان، بتعاون المسؤولين في الشركة السعودية للكهرباء، وحرصهم على تذليل الصعاب، لافتا إلى دور مقاول المشروع «شركة سامسونج سي اند تي» ومورّد المعدات الرئيسية شركة سيمنز. وأضاف المدير التنفيذي لشركة هجر المهندس يوسف العوهلي، أن الشركة تسير وفق الخطة الموضوعة للمشروع، موضحا أنه تم إكمال 9.5 مليون ساعة عمل دون إصابات عمل.
وزار أعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، يرافقهم أعضاء مجلس إدارة شركة هجر لإنتاج الكهرباء، ووفد رفيع المستوى من المسؤولين في شركتي سيمنز وسامسونج سي اند تي كوربوريشن (مقاول المشروع)، أمس، مشروع محطة القريَّة المستقلة لإنتاج الكهرباء، الواقع على الساحل الشرقي للمملكة بمحاذاة مجمع محطات الشركة السعودية للكهرباء، والمملوكة مناصفة بين الشركة السعودية للكهرباء وعدد من المطورين.
وتُعد محطة القريَّة المستقلة لإنتاج الكهرباء، التي يتم تطويرها على أساس نظام (البناء والتملك والتشغيل) أكبر محطة كهرباء مستقلة في العالم، تعمل بتقنية الدورة المركبة وباستخدام وقود الغاز. وقد بدأت شركة هجر (الشركة المالكة للمشروع) بأعمال بناء المحطة في ديسمبر 2011 م. وستعمل المحطة في 30 يونيو 2014م عند اكتمالها على إمداد الشركة السعودية للكهرباء بطاقة كهربائية تبلغ 3.927 ميجاوات في الساعة لمدة تصل إلى 20 سنة، وفقا لاتفاقية الشراء المبرمة بهذا الشأن.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٥٠) صفحة (٢٥) بتاريخ (٢٦-٠٢-٢٠١٣)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...