فاعلو الخير والإعلام يتفاعلون مع ما نشرته الشرق عن «العائلات السعودية في الأردن».. و «العنزي»

طباعة التعليقات

عرعرعبدالله الخدير

حظي التقرير الذي أعدته «الشرق» عن العائلات السعودية التي تقيم في الأردن ونشرته في عددها 446 الصادر بتاريخ 22/2/2013 م تحت عنوان «عائلات سعودية في الأردن.. تعاني الفقر وتعيش على الصدقات». بتفاعل كبير من فاعلي الخير في أنحاء المملكة الذين تواصلوا مع «الشرق» عبر مركزها الرئيسي وعدد من مكاتبها في المملكة، بغية تقديم العون والمساعدة لهذه الأسر، وقد تكفل أحد فاعلي الخير من منطقة الرياض بإرسال كمية من الغذاء والملابس والحقائب المدرسية والأحذية وحليب الأطفال لإحدى هذه الأسر.

عوض المالكي

كما تعهد أحد فاعلي الخير بدفع كافة تكاليف العلاج لأحد أبناء هذه الأسر المنوم في أحد مستشفيات «المفرق» بالأردن منذ أكثر من أسبوع بعد أن أوصلت له «الشرق» معاناة والدته.
كما تواصلت عدد من القنوات الفضائية مع «الشرق» رغبة منها في تسليط الضوء على هذا الموضوع وتصوير معاناة هذه الأسر.
وطالب بعض متابعي المواقع الإلكترونية من خلال ردودهم التواصل مع هذه الأسر لتقديم المساعدة.
كما وعد مدير مكتب الضمان الاجتماعي في منطقة الحدود الشمالية عوض المالكي بتسهيل كافة الإجراءات والإسراع في تنفيذ طلبات أي من هذه الأسر في حال دخولهم المملكة ليستفيدوا من دعم الضمان وكافة البرامج التي يقدمها المكتب، ولن يشترط سوى الهوية الشخصية.

وفي سياق آخر تفاعلت عدد من الوكالات العالمية والقنوات الفضائية مثل الوكالة الفرنسية وقناة روتانا الفضائية مع الموضوع الذي نشرته «الشرق» في عددها الصادر برقم 447 بتاريخ 23-02-2013 بعنوان «العنزي.. أكثر من ثماني سنوات في جحيم سجون العراق» لتسليط الضوء على هذه المادة وإجراء حوارات خاصة بها.

موضوع العائلات السعودية

موضوع العنزي

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٥١) صفحة (١٧) بتاريخ (٢٧-٠٢-٢٠١٣)