التوعية تحتاج لكافة أطياف المجتمع و«اليد الواحدة لا تصفق»

اللواء الجميل لـ الشرق: 50% من حوادث الشرقية أحد أطرافها متعاطي مخدرات أو كحول

اللواء الجميل يتحدث عن أخطار المخدرات

طباعة التعليقات

الدمامأحمد آل منصور

قال مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله الجميل لـ»الشرق»: «نحتاج في التوعية بأضرار المخدرات إلى إمام المسجد وعمدة الحي والمرشد الطلابي والمدرس والإعلامي وكافة أطياف المجتمع للمشاركة والتكاتف كمتطوعين للقضاء على هذه الآفة، «فاليد الواحدة لاتصفق».
جاء ذلك خلال تكريم مرشدين طلابيين حضروا دورة توعوية وتثقيفية عن المخدرات ليشاركوا كمتطوعين في نقل المعلومات والتوعية، أمس، بمعهد الإدارة العامة بالدمام.

وتطرق اللواء الجميل لأضرار المخدرات قائلاً: «هناك معلومات دقيقة وإحصائيات عن أن 50% من الحوادث بالمنطقة أحد أطرافها متعاطي للمخدرات أو الكحول، وأن نسبة 70% من جرائم القتل بسبب المخدرات، وهناك ندوة عالمية ستعقد في الرياض الشهر المقبل بحضور 35 دولة وسيرعاها وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وأضاف لـ»الشرق»، أن الإدارة ستسعى لتنظيم دورات تثقيفية في كافة المدارس عن أضرار المخدرات، مضيفاً أنهم نظموا خلال هذا العام 209 محاضرة في الدمام فقط.
وقال:»نحن في الشرقية وفي كل أنحاء المملكة العربية السعودية نسعى لنشر التوعية،، حيث إنه استُحدث برنامجٌ ضخم جداً لهذا الغرض وسمي بأسماء أمراء المناطق، يهدف لإقامة مراكز توعوية بأضرار المخدرات، ونجحنا في الحصول على أراض لإقامة هذه المراكز منها قطعة أرض بمساحة عشرة آلاف متر، وفي الأحساء بمساحة 17 ألف متر.

وأضاف أن إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة عمدت لعمل دورة للمرشدين الطلابيين لأن وجودهم ضروري في توعية الطلاب ولأنهم يخالطون الطلاب أكثر من آبائهم، ولو استطعنا التوعية والتثقيف في وقت مبكر بنسبة 20% يعتبر هذا نجاح لنا.
وأفاد: «قمنا بتطبيق برنامج تنظيف الأحياء أمنياً في أم الساهك والثقبة بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة، والهدف توصيل الرسالة إلى المجتمع وللتوعية بالمخدرات، ومعالجة مسببات الوقوع في الإدمان، وضمن النشاطات بدأنا برنامجا تثقيفيا للرياضيين تحت مسمى(كورة ستار)».

..وأثناء وصوله معهد الإدارة في الدمام أمس (تصوير: علي غواص)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٥٢) صفحة (٥) بتاريخ (٢٨-٠٢-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...