فيصل بن مشعل يدشّن فعاليات اليوم العالمي بالقصيم

طباعة التعليقات

القصيمفهد القحطاني

دشَّن نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمس فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة تحت شعار (المشاركة المجتمعية والدفاع المدني).

وأعلن سموه انطلاق مسيرة لآليات الدفاع المدني، وبعض الجهات ذات العلاقة من مقر إمارة المنطقة، تحمل عبارات توعوية، بحضور نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم العميد علي بن عطا الله العتيبي، ومديري الدوائر الحكومية المشاركة.

واطلع سموه خلال تدشينه للحملة على مجموعة من النشرات والكتيبات التوعوية التي ستوزع بهذه المناسبة، كما كُرِّم المتطوعون في الدفاع المدني بالمنطقة، وشكرهم على مشاركاتهم الفاعلة في هذا المجال.

وأبان نائب أمير منطقة القصيم أنَّ اليوم العالمي للدفاع المدني من الوسائل المفيدة التي تذكر المواطنين بتعدد أعمال ومهام الدفاع المدني التي منها وسائل السلامة في المنشآت التجارية والحكومية، مشيراً إلى أن عمله ليس محصوراً فقط على إطفاء الحرائق.

وتمنى سموه من جميع المسؤولين في القطاعات الحكومية والأهلية التعاون مع الدفاع المدني والتواصل معهم، منوهاً بأنَّ الدفاع المدني يعدُّ جهازاً حكومياً يسعى إلى تطبيق وسائل السلامة في المنشآت والمساكن والمحال التجارية وغيرها.

وأهاب بمسؤولي تلك القطاعات عدم الموافقة على إقامة أو إنشاء أي مشروعٍ سواءً كان حكومياً أو تجارياً حتى يجري التنسيق مع الدفاع المدني حيال المبنى.

ودعا سموه الجميع مواطنين ومقيمين إلى تسهيل عمل رجال الدفاع المدني، وأن يكونوا قريبين منهم في دعمهم وتقديم العون لهم إذا احتاجوا، لأنهم يقدمون عملاً عظيماً في حالة حدوث كارثة لا قدر الله، سائلاً الله لهم التوفيق والسداد في تحقيق تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله -.

من جانبه، أوضح نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم العميد علي بن عطا الله العتيبي أنَّ رعاية سمو نائب أمير منطقة القصيم لهذه الفعاليات هي تكريم لمنسوبي الدفاع المدني بالمنطقة، وامتداد لدعم أمير المنطقة، ونائبه لجميع الأعمال التي تخدم المصلحة العامة.

وبيَّن أنَّ فعاليات الحملة ستتضمن إقامة مجموعة من المعارض التوعوية الموجهة لمختلف شرائح المجتمع، وإقامة مجموعة من المحاضرات التوعوية في مختلف مدارس المنطقة، إضافة إلى توزيع نشرات وكتيبات توعوية تتحدث عن السلامة العامة.