جامعة الملك فيصل تدعو أكثر من 100 جهة للمشاركة في «يوم المهنة»

الأمير بدر بن جلوي

طباعة التعليقات

الأحساءأحمد العبدالكريم

بدأ العدّ التنازلي في التسارع بجامعة الملك فيصل لإطلاق يوم المهنة المقرر إقامته نهاية ربيع الآخر الجاري، تحت رعاية محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي. يُقام اليوم تحت شعار «وظيفتك لدينا» في مقر الجامعة قسمان منفصلان: البهو الرئيسي بمطعم الطلاب في المدينة الجامعية، ومبنى 27 بأقسام الطالبات. وتجري، حالياً الترتيبات النهائية لمشاركة أكثر من 100 شركة في اليوم الذي ترعاه «الشرق». ومن المتوقع توفير أكثر من 3 آلاف فرصة وظيفية.
ومن جانبه؛ قال وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور أحمد الشعيبي، إن الجامعة أخذت على عاتقها تحسس حاجة المجتمع المحلي من التخصصات والمهن، فعملت على العناية بالعملية التعليمية دون إغفالها للجانب العملي التطبيقي، حيث وفرت لطلابها فرص التطوير والارتقاء عبر البرامج التعليمية المساندة والدورات التدريبية التي قد يحتاجها الطلاب عند انخراطهم في سوق العمل»، مضيفا «تم توجيه الدعوات لعدد كبير من الدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة والتي تجاوز عددها المائة».
وأوضح الشعيبي، أن يوم المهنة يعد فرصة حقيقية للجهات والشركات المشاركة لتقديم ما لديها أمام الخريجين الباحثين عن وظائف مناسبة، حيث من المتوقع توفير أكثر من 3 آلاف فرصة وظيفية على مستوى المحافظة، التي بدأت تشهد نشاطاً تجارياً واقتصادياً وتطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، متمنياً أن تحقق الجامعة من خلال تنظيم يوم المهنة برسالتها على أكمل وجه أمام أبنائها الطلاب، وما تصبو إليه من شراكة حقيقية مع المجتمع المحلي.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٦١) صفحة (٦) بتاريخ (٠٩-٠٣-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...