استمرار أزمة المياه في مكة لليوم الثالث.. وشركة المياه: عمليات صيانة خطوط النقل انتهت

ازدحام وتكدس حول أحد «الوايتات« في محطة الأشياب بحي العزيزية

طباعة التعليقات

مكة المكرمةنعيم تميم الحكيم

تستمر أزمة انقطاع المياه بمعظم أحياء منطقة مكة المكرمة لليوم الثالث على التوالي، ما تسبب في أزمة وازدحام بمحطة الأشياب لتعبئة المياه المحلاة في المنطقة، وأكد مصدر مسؤول في وحدة أعمال شركة المياه الوطنية في مكة المكرمة أنه تم حل إشكالية نقص المياه، مشيرا إلى أن سبب نقص المياه هو وجود أعمال صيانة لخطوط نقل المياه الناقلة من محطة الشعبية.
وأوضح المصدر لـ «الشرق» أن كمية ضخ المياه لمكة تبلغ قرابة خمسمائة ألف متر مربع والنقص الحاصل لا يتجاوز ربع الكمية بسبب عملية الصيانة التي انتهت صباح أمس السبت.
«الشرق» وقفت على مقر الأشياب في حي العزيزية؛ حيث شهدت ازدحاما كبيراً من المواطنين الراغبين في الحصول على وايتات خصوصا من أحياء الشرائع والكعكية وبطحاء قريش والإسكان.
وأبدى محمد النجمي أحد سكان حي الشرائع انزعاجه الكبير من الازحادم الشديد وعدم وجود تنظيم لتسجيل الأسماء وتوزيع الأرقام التسلسلية، لافتا إلى أنه أمضى أكثر من ساعتين تحت الشمس للحصول على وايت مياه لسد احتياجات منزله.
فيما لا تقل معاناة كل من أحمد الزهراني ومحمد إلياس وسعيد يوسف عن النجمي؛ إذ وصفوا ما يحدث في الأشياب بالفوضى، مطالبين بضرورة حل إشكالية ضخ المياه إلى المنازل ورفع الكمية بسبب توافد أعداد كبيرة من المعتمرين والزوار وكثرة المشاريع، متسائلين عن سبب عدم إعلان شركة المياه منذ وقت مبكر موعد صيانة الأنابيب لاتخاذ التدابير المناسبة.

مواطنون غاضبون بسبب قلة «الوايتات« وطول فترة انتظارهم

طابور طويل في انتظار «وايتات مكة« في محطة أشياب العزيزية

مضاربات ومشكلات في الحصول على «وايت« ماء في مكة المكرمة (تصوير: أحمد جابر)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٦٢) صفحة (٤) بتاريخ (١٠-٠٣-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...