أبوراس: تخصيص 22 مليون متر مربع لمشاريع الإسكان في «مروج جدة»

طباعة التعليقات

جدةرنا حكيم

كشف أمين جدة الدكتور هاني أبوراس عن جملة من المشاريع التي ستشهدها جدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، وفي مقدمتها مشاريع النقل العام، بالإضافة إلى تخصيص 22 مليون متر مربع لمشاريع الإسكان في مشروع مروج جدة.
وذكر خلال افتتاحه المعرض الدولي للإنشاء والتعمير مساء أمس، أن مشروع كورنيش جدة الشمالي الذي حصل مؤخراً على جائزة أفضل مشروع في الشرق الأوسط، أصبح اليوم قديماً، وأضاف «في الشهر المقبل، وفي منتصف أبريل تحديداً، سنشهد افتتاح أربعة كيلو مترات جديدة من الواجهة البحرية، وهي المنطقة الواقعة من نادي الفروسية حتى مسجد العناني في الكورنيش الجنوبي».
وقال أبوراس إن شركة جدة للتطوير العمراني أعلنت البدء في أحد مشاريع الإسكان الجديدة، كما تم تبليغهم أمس، بتسجيل مردم الأمانة -كأول مشروع آلية تنمية نظيفة للتخلص من النفايات- في الأمم المتحدة، وأضاف «لدينا مشروع «مروج جدة» وهو على مساحة اثنين وعشرين مليون متر مربع، تم التوقيع مع المطور وسيبدأ قريباً».
وبخصوص مشاريع البنى التحتية وتحديدا الطرق، أعرب أبوراس عن أمله في الحصول على الموافقة السامية الكريمة للبدء في مشاريع النقل العام الشهر المقبل، حيث تم توقيع محضر المشروع من اللجنة الوزارية، ورُفع مؤخراً لمجلس الوزراء لاعتماد المحضر وميزانية المشروع؛ لتبدأ اللجنة التنفيذية في المشروع؛ ولتصبح في جدة منظومة النقل العام على غرار ما تم في الرياض.
وحول تعطيل مشاريع الكباري القائمة وتسببها في انقطاع المياه عن ستة أحياء في جدة، هي النزهة والربوة والمحمدية والبوادي والشاطئ والبساتين، أفاد الأمين بأنه لا علم له بالأمر، لأن الخدمات رحلت عنها من شهور، وليس للخبر أية صحة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٦٢) صفحة (٦) بتاريخ (١٠-٠٣-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...