إضافة 9 كيانات و9 أفراد لقوائم الإرهاب بقرار من السعودية والإمارات والبحرين ومصر

5737 حادثاً في الأحساء خلال ثلاثة أشهر قتلت 103 ضحايا

بقيق: وفاة 76 وإصابة 692 في 3038 حادثاً مرورياً خلال عام

طباعة التعليقات

بقيق، الأحساءمحمد آل مهري، عيسى البراهيم

قال مدير عام إدارة المرور في محافظة بقيق العقيد راشد الهاجري، إن العام المنصرم شهد وقوع 3038 حادثاً في المحافظة، نتج عنه وفاة 76، وإصابة 692 آخرين.
وبيَّن الهاجري في كلمة ألقاها في حفل انطلاقة أسبوع المرور الخليجي التاسع والعشرين، أن الهدف من تنظيم أسبوع المرور في دول مجلس التعاون الخليجي هو رفع مستوى الوعي المروري لدى الجميع، وتذكيرهم بأهمية القيادة الآمنة وتأمين سلامتهم حتى لا يكونوا عرضة للحوادث المرورية المؤسفة.
وقال العقيد الهاجري في كلمته «نعلم حجم المعاناة التي نواجهها جميعاً جراء الحوادث المرورية، التي أصبحت ظاهرة لها انعكاساتها السلبية المباشرة على مختلف النواحي الاجتماعية والاقتصادية، لما تخلفه من خسائر في الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، ومن هنا تسعى إدارة مرور محافظة بقيق لأن تجسد هذا الأسبوع بمفهومه الحقيقي من خلال رسالته التي تحمل عبارة (غايتنا سلامتك)».
ووجه الهاجري في ختام كلمته المعلمين، وأولياء الأمور، والخطباء، ومسؤولي الإدارات الحكومية والقطاعات الخاصة كلاً حسب موقع مسؤوليته للتعاون مع رجال المرور في توجيه قائدي المركبات عامة، والشباب منهم بصفة خاصة لاتباع أنظمة وقوانين السلامة المرورية.
ومن جهة أخرى، استعرض مدير قسم السلامة المرورية في إدارة مرور الأحساء العقيد عبدالرحمن بودي، إحصائية الحوادث المرورية لعام 1433هـ، مشيراً إلى أنها بلغت 29721 حادثاً، بزيادة 4850 حادثاً مرورياً عن العام الذي سبقه.
وأضاف أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية من العام الجاري وقع 5737 حادثاً مرورياً، نتج عنها 103 حالات وفاة و513 إصابة.
وأرجع بودي أسباب وقوع الحوادث في المملكة عموماً، ومحافظة الأحساء خصوصاً، إلى سلوك القيادة الخاطئ وضعف الرقابة المجتمعية، وعدم التقيد بالأنظمة، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة الأزمة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٦٣) صفحة (٨) بتاريخ (١١-٠٣-٢٠١٣)