الدلامي: توفير 4500 وظيفة خلال فعاليات يوم المهنة في الأحساء

بعض طالبي العمل يقدمون أوراقهم لدى إحدى الشركات

طباعة التعليقات

الأحساءأحمد العبدالكريم

أفاد المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية ومكتب الخريجين في جامعة الملك فيصل الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي، أن الإحصاءات بعد انتهاء اليوم الثالث من فعاليات يوم المهنة، أشارت إلى أنه تم توفير حوالي 4500 وظيفة، حيث تم مقابلة عدد من الخريجين مباشرة، فيما ستتم مقابلة الآخرين في مقر الشركات المشاركة.
جاء ذلك، أمس، عقب اختتام فعاليات يوم المهنة الثالث الذي نظمته وكالة الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع ممثلة بمكتب الخريجين في الجامعة، واستمرت فعالياته على مدار ثلاثة أيام، وحظي برعاية وتشريف محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، وحضور مدير الجامعة الدكتور يوسف بن محمد الجندان، وعدد من الشخصيات البارزة في المحافظة.
وأضاف الدلامي، أن يوم المهنة لهذا العام شهد مشاركة واسعة من كبرى الشركات المحلية التي جاءت من عدة مدن كالأحساء والدمام والخبر والرياض وجدة، وغطت هذه الشركات عدداً من مجالات التوظيف كالمجال الصحي والمالي والصناعي والتعليمي والإداري وشركات الأغذية وغيرها، وقد شهدت الفعاليات إقبالاً متميزاً، وفاق عدد الزائرين ثمانية آلاف زائر وفدوا من مختلف المناطق.
وأشار إلى أنه ولأول مرة تم توفير فرص وظيفية لذوي الاحتياجات الخاصة إيماناً من الجامعة بأهمية دمج هذه الفئة الغالية ودورها في بناء وتنمية المجتمع، وذلك بتوفير وتهيئة الفرص الوظيفية التي تناسبهم.
وقال إنه خلال الفعاليات تم تدشين موقع الجامعة للتوظيف الإلكتروني، حيث يمكن للخريجين الدخول للموقع وتسجيل بياناتهم الشخصية التي تمكنهم من الاطلاع مباشرة على الوظائف المتوفرة في الشركات، وبشكل مستمر، وإرسال السير الذاتية الخاصة بهم من خلال الموقع.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٦٤) صفحة (٦) بتاريخ (١٢-٠٣-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...