اختتام برنامج تدريبي بجامعة الملك فيصل بعنوان (تعزيز قدرات البحث العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس)

طباعة التعليقات

خلال الفعالية

الأحساءأحمد العبدالكريم

اختتمت عمادة تطوير التعليم الجامعي بجامعة الملك فيصل، فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء الهيئة التدريسية من الرجال بعنوان تعزيز قدرات البحث العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس
Creating Research Capacity .

وذلك في قاعة التدريب الخاصة بعمادة تطوير التعليم الجامعي 2077 بكلية إدارة الأعمال يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، بحضور 43 مشاركاً.

وأوضح عميد تطوير التعليم الجامعي الدكتور سميحان بن ناصر الرشيدي،أن العمادة استضافت لهذا البرنامج الدكتور غسان عواد مدير فرع جامعة ولونجونج الاسترالية في دبي.

وأشار، أن هذا البرنامج التدريبي ، يأتي ضمن خطة أنشطة العمادة للعام الحالي 1433/ 1434هـ في استضافة مدربين خارجيين ممن تميزوا في مجالاتهم الجامعية.
كما أكد ، أن من أهداف إثراء خبرات أعضاء هيئة التدريس في الإشراف على برامج الدكتوراة والماجستير من خلال تمكينهم من الإطلاع على آخر الطرق المتبعة في جمع المعلومات وتحليلها وتركيبها، وكذلك إطلاع المشاركين على القضايا ذات الأهمية في أساليب البحث العلمي الحديثة، وإطلاع المشاركين على الطرق المناسبة لنشر البحوث العلمية في المجلات المحكمة، وإكساب المشاركين المفاهيم المتعلقة بتعليم أساسيات البحث العلمي وتأثيره، وتشجيع المشاركين على التحلي بروح وثقافة البحث العلمي وتعزيز قدراتهم بهذا المجال.

وفي نهاية البرنامج، شكر مدير إدارة التطوير الإداري “عادل بن فهد المهيزعي ” مقدم البرنامج والمشاركين فيه، كما سلم المدرب والمشاركين شهادات حضور للبرنامج.

صورة جماعية