الجندان: الطالب محور العملية التعليمية وأساس نهضة بلادنا

الدكتور الجندان متحدثاً لوسائل الإعلام (الشرق)

طباعة التعليقات

الأحساءأحمد العبدالكريم

أوضح مدير جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد الجندان، أن الطلاب هم أساس ومحور العملية التعليمية، ومحور وأساس مهم لنهضة الوطن.
جاء ذلك خلال رعايته، صباح أمس، في قاعة عمادة السنة التحضيرية في رحاب الجامعة، اللقاء التحضيري الخاص بمشاركة الجامعة في المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة المزمع عقده في مكة المكرمة خلال الفترة من 19 إلى 22 جمادى الآخرة 1434هـ.

وأضاف أن الجميع يتطلع إلى رؤية مهارات الطلاب، وإمكانات الطلاب الكامنة التي بحاجة إلى مَنْ يكتشفها ويستثمرها في مثل هذه المناسبات الكبرى على مستوى الوطن.
ووصف المناسبة بأنها أهم المناسبات التي تقام في الجامعة، والتي ينبغي الحرص عليها، مؤكداً أن طلابنا وطالباتنا جديرون بالمنافسة، متمنياً الحفاظ على هذا المستوى الرفيع في الأداء، والمادة العلمية المقدمة، والأعمال الإبداعية.

وكانت الفعالية قد استهلت بالقرآن الكريم، ومن ثم توالت العروض لنماذج من أبحاث الطلاب والأفلام الوثائقية المرشحة والإلقاء العربي (الخطابة)، ونماذج لمشاركات طلابية في الخدمة المجتمعية والابتكارات والاختراعات، تخللها عرض فيلم وثائقي عن فعاليات الجامعة في المؤتمر العلمي الرابع، تم تعزيزها بالنقد الهادف والتمحيص من قبل الحضور.

يذكر أن إجمالي عدد المشاركات والأعمال المقدمة من طلبة الجامعة في المؤتمر بلغت 846 مشاركة، تنوعت ما بين الأبحاث العلمية والإلقاء العربي (الخطابة)، والخدمة المجتمعية والابتكارات وبراءات الاختراع والأفلام الوثائقية والرسم التشكيلي والتصوير التشكيلي، والخط العربي، والرسم الكاريكاتوري، والتصوير الضوئي، والفن الرقمي، من كل كليات الجامعة بما فيها عمادة التعلم الإلكتروني.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٧٢) صفحة (٦) بتاريخ (٢٠-٠٣-٢٠١٣)