«كنت أمزح» يناقش فكرة الانتقاد بين الإخوة

الحسن يتحدث عبر الهاتف أثناء تصوير فيلم «كنت أمزح» (الشرق)

طباعة التعليقات

الدمامأحمد آل منصور

انتهى فريق عمل فيلم «كنت أمزح» من تصوير مشاهد الفيلم، الذي يلعب بطولته الفنان أحمد الحسن، وجاسم آل جعفر، ويشارك فيه عدد من الممثلين من مختلف مناطق المملكة، وتخرجه السعودية آيات آل عيسى.
وقال الحسن إن «العمل في مضمونه خفيف، كونه فيلم قصير لا يتجاوز 45 دقيقة، وفكرته وعنوانه غريبان وجديدان، وأقوم فيه بدور أخ لكاتب يمتلك الإمكانيات، ولديه أخ يهوى تحطيمه معنوياً»، لافتا إلى أن «هذه الفكرة، بالنسبة لي، جديدة ومجنونة، ولم يتطرق لها أحد من قبل، حيث تعودنا على قصص المخدرات، والقتل، أو قضايا اجتماعية مكرورة».

وعن هذه التجربة في العمل مع ممثلين مبتدئين، أوضح الحسن «في كل تجربة جديدة إضافة… العمل مع شباب مبتدئين في التمثيل ليس تجربة جديدة علي، وكنت يوماً من المبتدئين، وتم إعطائي الفرصة من قبل فنانين قديرين، حيث أعطيت دور بطولة أمام خالد النفيسة، وحياة الفهد، في «شريب بزه»، ولو أنهم لم يثقوا بي وبقدراتي للوقوف أمام نجوم الفن، ولم يعطوني هذه الفرصة لما تمكنت من الوصول إلى ما أنا عليه الآن، وإذا لم أساند الممثل المبتدئ، وغيري لم يساندهم، فكيف سيصل إلى الطريق الصحيح، ودوري اليوم أن أقف مع هؤلاء الشباب».

من جهتها، قالت آل عيسى إن فكرة الفيلم «جريئة نوعاً ما، وتتحدث عن كاتب خيالي يهوى كتابة القصص البوليسية، ويسكن مع أخيه الوحيد الذي لا يقتنع بأسلوب أخيه، ودائماً ما ينتقده، وتدور الأحداث في قالب من الإثارة ما بين الكاتب وأخيه الناقد».
وعن مشاركة الحسن في الفيلم، أشارت آل عيسى إلى أنه «قدم للفيلم خبرته من خلال خبرته في تعامله مع عمالقة الفن، وأقل ما أستطيع قوله من خلال تعاملي معه إن العمل سيكون مميزاً».

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٧٦) صفحة (٢٧) بتاريخ (٢٤-٠٣-٢٠١٣)