فقيه: صلاحياتي كوزير لا تسمح بنقل مؤسسة من نطاق إلى آخر

اجتماع أمير حائل ووزير العمل أمس (الشرق)

طباعة ٦ تعليقات

حائل، الرياضبندر العمار، محمد العوني

قال وزير العمل المهندس عادل فقيه، إن صلاحياته كوزير لا تسمح له بنقل أي مؤسسة من نطاق إلى آخر، وأن هذه الصلاحيات محددة إلكترونيا، وليس بمقدور أحد أن يتجاوز هذا النظام. وأكد أن كل ما يقال عن وجود استثناءات في «نطاقات» عار عن الصحة، معتبرا أن «نطاقات» نظام منصف ويعامل جميع المنشآت بحيادية سواء كبيرة أو صغيرة. وأضاف مصدر مطلع لـ «الشرق» أن فقيه أوضح أثناء لقائه أمير حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن أمس، أن وزارته ستعتمد على استراتيجية حسب خصوصية كل منطقة وستكون الانطلاقة من حائل، معلنا أنه سيرسل وكيله لإقامة ورش عمل خلال شهرين على أن يتبعها هو بزيارة مطولة للقاء رجال الأعمال. واطلع أمير حائل على التوجه العملي الذي تقوم عليه وزارة العمل، حيث استعرض المهندس فقيه أبرز أهداف هذا التوجه الخاص بتوطين الوظائف وإيجاد فرص عمل أمام الشباب السعودي. كما ناقش الاجتماع مستقبل تطوير القطاعات التابعة لوزارة العمل في المنطقة والعمل على كل ما يخدم المواطنين في حائل وكافة المناطق، في حضور وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد البقمي، وعدد من المختصين من وزارة العمل ومديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة في المنطقة.

الشمسان لـ الشرق: قريباً.. إطلاق مبادرة «معاً» لإشراك المواطنين في قرارات «العمل»

كشف لـ «الشرق» مدير المركز الإعلامي في وزارة العمل عبدالعزيز الشمسان عن قرب إطلاق وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية لمبادرة «معاً» الهادفة إلى مشاركة المواطنين في قرارات وزارة العمل قبل تطبيقها وتسهيل الحصول على المعلومة عبر قاعدة بيانات في موقع المركز على الإنترنت، وقال خلال زيارة لمكتب «الشرق» في الرياض أمس التقى خلالها مساعد رئيس التحرير مدير مركز الرياض محمد الغامدي وعدداً من المحررين، إن «معا» تضم مراحل منها مرئيات العملاء حول أي قرار قبل تطبيقه كما هو معمول به في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مضيفا أنه يتم حالياً الربط مع عدة جهات حكومية كالتأمينات الاجتماعية والخدمة المدنية ووزارة الاقتصاد لتوفير مؤشرات البطالة والسعودة بشكل دقيق.
وبين أن وزير العمل مستمر في زيارة مناطق المملكة ولقاء أمرائها لإطلاعهم على مشاريع الوزارة وحالة المنطقة في برنامج نطاقات، والثغرات التي تعمل الوزارة عليها مع الجهات الأخرى، وبحث سبل زيادة السعودة وتخفيض نسبة البطالة، مشيراً إلى أن الوزير سيزور المنطقة الشرقية في إبريل المقبل ومقر صحيفة «الشرق».

وأضاف «سيتبع كل زيارة جولة لوفد من الوزارة لكل منطقة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه مع أمير المنطقة، وتشمل الزيارة الغرف التجارية ورجال الأعمال والجامعات لمناقشة مخرجات التعليم وزيارات مفاجئة لمكاتب العمل وللجهات الإعلامية، وتفعيل لجان التفتيش في المناطق.
وأوضح الشمسان أنه سيكون هناك تفاعل أكبر مع الإعلام من ناحية التواصل الدائم وإيصال المعلومة بسرعة، وسيقوم المركز بإنتاج مواد إعلامية متنوعة ومتعددة داخلية وتوزيعها على وسائل الإعلام، لافتا إلى إنشاء إدارة العلاقات الإعلامية لمواكبة توسع مشاركة الوزارة الإعلامية ولجانها ومشاريعها، وإدارة للإعلام الجديد وإدارة للاتصال.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٧٦) صفحة (٢٣) بتاريخ (٢٤-٠٣-٢٠١٣)
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...