أمطار عسير تُغلق عقبة ضلع.. وتستنفر بلدية الخميس

الانهيار في عقبة ضلع (الشرق ـ خاص)

طباعة ١ تعليق

أبهاالحسن آل سيد

تسببت الأمطار الغزيرة والمتوسطة التي شهدتها منطقة عسير وشملت مدينة أبها ومراكزها والسودة وطبب وطريق الملك عبدالله ومركز الواديين وتثليث ومركز بللحمر وبللسمر مصحوبة بزخات من البرد والرياح أمس، في انهيار جزئي في جبل بعقبة ضلع أدى إلى إغلاق العقبة أكثر من ساعة، حيث باشرت فرق الصيانة العمل على رفع الصخور والأتربة المتساقطة، فيما تولت فرق المرور إغلاق الطريق حتى انتهاء أعمال الصيانة.
كما أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة خميس مشيط، إلى تجمعات المياه في شوارع وأحياء كثيرة، فيما استنفرت بلدية المحافظة طواقمها العاملة في الوجود أمام نفق الخميس (نفق الغروي) تحسبا لأي طارئ خصوصا أنه الاختبار الأول للنفق منذ افتتاحه، حيث رابطت عبر صهاريج المياه ومواطير الشفط، فيما لم تتمكن المياه من الدخول إلى داخل النفق.
كما وُجدت فرق في عدد من الأحياء لشفط المياه التي أغلقت عدداً من التقاطعات والأحياء، كما انتشرت فرق المرور في التقاطعات والشوارع لتسهيل الحركة وإغلاق الطرق التي تغمرها المياه.
ولم تحدث جراء هذه الأمطار أي حوادث تتطلب تدخل الدفاع المدني بخلاف استخراج سيارة من نوع جيب تويوتا في وادي شواحط ببلحمر، وبلاغ عن تجمع مياه أمام مقر مشروع تنفيذ الجسر الواقع أمام مدخل حي الموظفين وتم التنسيق مع الجهة المختصة لمعالجة وضعه، وبلاغ آخر عن تجمع مياه في حي المطار بأبها وتمت مباشرة الموقع والتنسيق مع الأمانة لمعالجة الوضع. وأوضح مدير الدفاع المدني في منطقة عسير اللواء محمد الشهري، أنه تم رفع جاهزية واستعداد فرق الدفاع المدني وتسيير دوريات السلامة لمسح المواقع تحسبا لأي طارئ وفق آلية العمل المتبعة في مثل هذه الظروف، داعيا الجميع الى توخي الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية وتجمعات الأمطار حتى وإن كانت كمية المياه بها خفيفة.

تعطل سيارات بسبب تجمعات المياه

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٧٧) صفحة (٦) بتاريخ (٢٥-٠٣-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...