الخبر: موسم «دسم» للأسواق الشعبية يستنزف جيوب الزوار

سيدتان أمام أحد محلات الأواني المنزلية

طباعة التعليقات

الخبرسلطان العتيبي

تشهد أسواق الخُبر الشعبية خلال هذه الأيام نشاطاً مكثفاً من قِبَل المتسوِّقين وزحاماً شديداً من المركبات في مختلف الشوارع التي اكتظت بالمركبات تزامناً مع إجازة الربيع ووجود عشرات الآلاف من الزوار في محافظة الخُبر. ورصدت «الشرق» أعداداً كبيرة من المتسوقين في سوق السويكت بالخُبر الشمالية وسوق الثقبة لشراء الهدايا أو ما يعرف بـ «الصوغة» التي يحرص عديد من الزوَّار على شرائها لتقديمها لذويهم عند العودة. وأكَّد عديد من المتسوِّقين أنَّ الأسواق الشعبية حافظت على مكانتها من ناحية الإقبال الكبير للمواطنين والمقيمين على حد سواء، الذين يفضِّلون التسوق من المنطقة نظراً لتنوع بضاعتها وانخفاض أسعارها مقارنةً بما هو موجود في المُجمَّعَات التجارية الحديثة.
وأكد عبدالله الحربي من القصيم أنَّه علم عن سوق السويكت من خلال المواقع السياحية على الإنترنت منوهاً بأنه وأسرته وجدوا ضالتهم في التسوق وشراء الهدايا حيث يضمُّ السوق عديداً من المحال التجارية المتخصصة في الملابس الجاهزة والمجوهرات والإكسسوارات والعطورات والأحذية والأقمشة وغيرها من البضائع المختلفة. وأشار سهيل الغامدي من جدة إلى أنَّ الأسواق الشعبية تحظى باهتمام واسع من قِبَل الزُّوَّار خاصة القادمين من جدة حيث تشتهر جدة بوجود عدد من الأسواق الشعبية، خاصة في منطقة البلد، إلا أنَّ أسواق الخُبر تتميز بالتنظيم المميز وتوفر المواقف الكافية للسيارات، وهو ما يساعد على التسوق دون أي متاعب. وذكر نواف الأحمد أنَّ أكثر ما يحرص عليه الزائر هو شراء الهدايا ذات الأسعار المعتدلة والمناسبة حيث تثقل الهدايا كاهل عديد منهم؛ لذلك تكون وجهتهم الرئيسة هي الأسواق الشعبية التي تتوفر فيها كافة البضائع المتنوعة التي تتناسب مع الجميع رجالاً ونساءً وأطفالاً.
وبيَّن عدد من أصحاب المحال التجارية أنَّ إجازة الربيع تمثل موسماً دسماً لهم، وأنهم حريصون على عرض كل ما هو جديد إرضاءً للزبائن ويشتد الزحام خاصة في الفترة من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساء. كما بيَّن متسوقون وباعة في السوق أنَّ الحراك التجاري يكون أكبر في هذه الفترة، ما يؤدي إلى إنعاش هذه الأسواق وانعكاسها بشكل إيجابي على السياحة.

وجود كثيف لرجال المرور لتنظيم السير (تصوير: ناصر العليان)

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٧٩) صفحة (٤) بتاريخ (٢٧-٠٣-٢٠١٣)
  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...