البنيان: إشغال الفنادق والشقق المفروشة في الشرقية 100%

عبداللطيف البنيان

طباعة التعليقات

الدماممحمد خياط

وصلت نسبة الأشغال في قطاع الإيواء بالمنطقة الشرقية إلى 100% بسبب الإقبال الكبير الذي تشهده المنطقة خلال إجازة منتصف العام الدراسي.
وذكرت جهات عاملة في قطاع الإيواء أن القطاع يعتمد بدرجة كبيرة على زوار من المنطقة الوسطى، ودول الخليج العربي، مشيرين إلى أن المنطقة الشرقية حققت معدلات نمو عالية في خدمات الإيواء السياحي للفنادق والوحدات السكنية المفروشة ومعدلات التشغيل، لافتين إلى أن بناء المنطقة لـ12 فندقاً من فئة خمس نجوم يعود إلى التوسع والنمو الذي تحقق في الأعوام الأخيرة، نتيجة للتنمية السياحية والاقتصادية، فقد تنامى معدل الإشغال الفندقي في المتوسط طول العام إلى 66% عام 2011، وهذا يعد ثاني أعلى معدل إشغال فندقي بعد منطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة.
وأشار المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة الشرقية، المهندس عبداللطيف البنيان، إلى تنوع الفعاليات والبرامج السياحية الجاذبة في المنطقة، ومنها مهرجان الساحل الشرقي، مؤكداً الشراكة بين مجلس التنمية السياحية وعدد من الجهات، أهمها إمارة المنطقة الشرقية التي تحتضن مجلس التنمية السياحية، وأمانة المنطقة الشرقية، والدعم الذي قدمه رجال الأعمال في المنطقة، وأرامكو السعودية، كشريك إستراتيجي.
وأكد البنيان أنه لا مجال لرفع الأسعار حالياً، وهو ما يلاحظه كثير من الزوار، لعدة اعتبارات أهمها المنافسة العالية بين مؤسسات قطاع الإيواء السياحي.
وأضاف البنيان أن في المنطقة حالياً 92 فندقاً قائماً، كما أن عدد الوحدات السكنية المفروشة في المنطقة ارتفع هذا العام إلى أكثر من 630 وحدة، مبيناً أن أربعين وحدة سكنية مفروشة تم إغلاقها وخروجها من السوق نتيجة لعدم تحقيقها متطلبات السلامة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٧٩) صفحة (٦) بتاريخ (٢٧-٠٣-٢٠١٣)