في يوم الوطن : 8 جنائز بينها جنين في طبرجل

ضحية جديدة في مستشفيات الصحة.. كشفٌ روتينيٌّ ينتهي بوفاة ثلاثينية في الجبيل

زوج المتوفاة متحدثاً لـ«الشرق»

طباعة ٤٠ تعليقات

الجبيلمحمد الزهراني

ماجد الحربي: المستشفى قتل زوجتي.. والطبيب: «المريضة عاوزة تموت»!

سجلت محافظة الجبيل، أمس، حالة جديدة في سلسلة الأخطاء الطبية، بعد أن حمّل المواطن ماجد الحربي مستشفى الجبيل العام مسؤولية وفاة زوجته (30 عاما) بسبب «خطأ طبيّ فادح» حسب وصفه.
وذكر الحربي في حديثه لـ»الشرق» أنه وزوجته الفقيدة راجعا مستشفى الجبيل العام يوم السبت الماضي في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، لإجراء كشوفات روتينية، مشيرا إلى أن زوجته كانت تعاني تأخرا في الإنجاب، ولحميةً في الرحم، فيما ذكر لهما الطبيب المعالج أنه سيعمل لها عملية منظار، مؤكدا لهما أن العملية لا تشكل على زوجته أية خطورة، وأنه قد يتمكن من علاج اللحمية عن طريق المنظار.

وبين الحربي أنه تم تنويم زوجته يوم السبت في المستشفى بهدف تهيئتها للعملية، قبل أن يتم إدخالها في الساعة التاسعة من صباح اليوم التالي غرفة العمليات، ليتم إبلاغه بعد ذلك بثلاث ساعات من قبل الطبيب نفسه أن زوجته فارقت الحياة أثناء إجراء العملية، وأن سبب الوفاة انسداد في الشريان الرئوي، حسب قول الطبيب، الذي أضاف للحربي «المريضة دي عايزة تموت»، في استهتار واضح بأرواح البشر، حسب قول زوج الضحية.
وعلّق الحربي «كيف عاوزة تموت وهي لم تكن مريضة أصلا؟ ولم تكن تعاني أزمة صحية أو تشتكي من أي مرض سابق»، مشيرا إلى أنه تقدم بشكوى إلى مدير المستشفى ومدير الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية، وأضاف «ما نطلبه هو إظهار الحقيقة فقط، والوصول إلى الأسباب الحقيقية التي وراء وفاة زوجتي، ومحاسبة المقصرين والتشهير بهم، فأرواحنا ليست لعبة بيد الأطباء المتراخين».

وعن ثقته في مجرى التحقيقات، قال «هم الجلادون والقضاة في الوقت نفسه، والتقارير بيدهم، فقد يثبتون أنه خطأ طبي، وقد لا يثبتون، ولكنني أتساءل: كيف هي عملية في الرحم، بينما يكون سبب الوفاة انسداداً في الشريان الرئوي، هذا لا يُعقل».
يذكر أنه تمت الصلاة على المتوفاة عصر أمس في مسجد الورثان في الجبيل، وتم دفنها في مقبرة الجبيل البلد، بعد أن شيعت جثمانها جموع كبيرة ممن توافدوا إلى المقبرة.

من جهته، أكد الناطق الإعلامي في صحة المنطقة الشرقية أسعد السعود، أن ماجد الحربي، زوج المتوفاة في مستشفى الجبيل العام أمس الأول، قد تقدم بشكوى إلى مكتب مدير عام الشؤون الصحية أمس، مضيفا أنه تمت إحالة شكواه مباشرة إلى إدارة المتابعة الفنية وإدارة حقوق المرضى، وقال إنه على ضوء ذلك سيتم استدعاء مقدم الشكوى ليقوم بتعبئة محضر الشكوى متضمنا تحديد المدعى عليهم والمشكو من أجلهم، وبيان أوجه الخطأ من وجهة نظر الشاكي، وتحديد المطالبات، ليتم بناءً على ذلك فوراً القيام بإجراءات التحقيق مع أصحاب العلاقة، مقدما عزاءه لزوج المتوفاة وذويها، وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان.

ذوو المتوفاة في مجلس العزاء أمس (الشرق)

أبو عريش : زوج «جارة رهام حكمي»: الصحة تتجاهلني.. ولن أتسلم الجثة حتى تنصفني

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٨٥) صفحة (٨) بتاريخ (٠٢-٠٤-٢٠١٣)