خالد الفيصل يفتتح ويطّلع على مشاريع تنموية في الخرمة ورنية.. اليوم

أمير مكة لدى لقائه المواطنين في تربة (الشرق)

طباعة التعليقات

رنية، الخرمةمضحي البقمي

يستأنف أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم جولته التفقدية على محافظات المنطقة بزيارة الخرمة ورنية، فيما ستختتم الجولة غداً الخميس بزيارة الموية التي تعد من المحافظات المستحدثة مؤخراً.
وفي الخرمة سيفتتح الأمير خالد الفيصل المشاريع المنجزة، فيما يطّلع على الأخرى المعتمدة، التي يجري العمل فيها والتي تبلغ ميزانيتها 57 مليون ريال، بخلاف المدمجة من قبل أمانة الطائف، وتتضمن مشاريع التخلص من النفايات، وتأهيل الأسواق الشعبية، وإنشاء متنزهات برية وساحات بلدية، وجسر لربط ضفتي الوادي داخل المحافظة.
ويستعرض أمير المنطقة في رنية المشاريع البلدية، ومنها مشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة، وتحسين وتجميل المداخل للمحافظة بتكلفة 28 مليون ريال، ومشروع تصريف مياه الإمطار، ودرء أخطار السيول بتكلفة 15.5 مليون ريال.
كما يطلع على مشاريع أخرى، ومنها إنشاء مصدات للرمال المتحركة على الطرق، وإعادة تأهيل المعدات الثقيلة بالبلدية، وإنشاء مكاتب بلدية للمراكز التابعة لرنية، وإنشاء سوق خضار وفواكه ولحوم بقرى رنية بتكلفة 12 مليون ريال.
ويدرس المجلس زيادة تكاليف مشاريع جارٍ تنفيذها، ومنها مشروع مبنى للبلدية مع الكراج، والمستودع، ومشروع التخلص من النفايات وردم المستنقعات، وإنشاء متنزه رنية، وحفر آبار وشبكة مياه وخزانات لسقيا الأشجار، وإنشاء ساحات بلدية.
ويختتم أمير مكة جولته بزيارة الموية، ويطلع على مشاريع تكلفتها الإجمالية 18 مليون ريال.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٨٦) صفحة (٦) بتاريخ (٠٣-٠٤-٢٠١٣)