بيان لـ "الداخلية" حول مخالفي أنظمة الإقامة

حملتان أمنيتان تسفران عن ضبط 126 مخالفاً في الدمام وبقيق

رجل أمن يقود مخالفين إلى التوقيف في الدمام (تصوير: ناصر عليان)

طباعة ٣ تعليقات

الدمام، بقيقماجد الوايلي، عبدالهادي السماعيل

ألقى رجال الأمن في جوازات الدمام القبض على 65 مخالفاً لنظام الإقامة خلال حملة نفذتها إدارة الوافدين في المنطقة الشرقية أمس.
ورافقت «الشرق» رجال الأمن خلال الحملة التي انطلقت في الساعة السادسة والنصف صباحاً، وابتدأت من شارع الخزان بالدمام، الذي يعج بأعداد كبيرة من الوافدين، حيث بدأت عمليات التفتيش عبر نقاط ضبط أمنية بقيادة قائد الدوريات بالجوازات المقدم صالح المطيري، وبتوجيهات من قبل مدير الجوازات بالمنطقة الشرقية اللواء ضيف الله الحويفي، وإشراف مباشر من مدير إدارة الوافدين العميد ناصر الدوسري، فيما أسفرت الحملة خلال ساعات من انطلاقتها عن القبض على 65 مخالفاً لنظام الإقامة تم التحفظ عليهم وإيداعهم سجن الوافدين إلى حين إكمال الإجراءات الرسمية بحقهم.
من جانبه، قال مدير إدارة الوافدين العميد ناصر الدوسري لـ»الشرق»، إن حملات مشابهة ستستمر خلال الأيام المقبلة، مؤكداً حرص إدارة جوازات المنطقة على أن يكون للوافد حق الإقامة على أراضي المملكة، ولكن بالطرق النظامية.
وعلى صعيد آخر، نفذت شـرطة محافظة بقيق ممثلة بقوة الضبط الإداري ومشاركة دوريات الأمن، وإدارة مرور المحافظة أمس، حملة أمنية بإشراف مدير شرطة المحافظة العقيد مبارك العصيل، شملت كلاً من هجرة الدغيمية، المنطقة الصناعية، عين دار، يكرب، وصلاصل.
وبيَّن المتحدث الرسمي باسم شرطة بقيق الرائد مساعد الحارثي، أنه تم نشر قوات أمنية بالمواقع المستهدفة، حيث جرى من خلالها تمشيط المواقع بما تحتويه من نشاطات مختلفة وأماكن يشتبه بوضعها بعد تغطية المداخل والمخارج بنقاط ضبط أمني لضبط المخالفين، مضيفاً أن عناصر الأمن تمكنوا من ضبط 61 حالة بينهم متسللون ومخالفون لأنظمة الإقامة والعمل، تم تسليمهم لمركز الشرطة لاستكمال الإجراءات النظامية بإحالتهم لجهات الاختصاص.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٨٧) صفحة (٨) بتاريخ (٠٤-٠٤-٢٠١٣)